شريط الأخبار

د.حسنين لـ"فلسطين اليوم": لا إصابات بأنفلونزا الخنازير في قطاع غزة

10:46 - 10 آب / يونيو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أكد الدكتور معاوية حسنين، مدير الإسعاف والطواريء في قطاع غزة، خلو قطاع غزة من أي إصابة بأنفلونزا الخنازير.

 

وأضاف د.حسنين لـ"فلسطين اليوم"، أن الجهات المعنية في غزة، اتخذت التدابير اللازمة للحيلولة دون دخول هذا الوباء للقطاع، خصوصا الرقابة على المعابر الحدودية، وكذلك التواصل الدائم مع منظمة الصحة العالمية لمتابعة أي تطورات جديدة على صعيد انتشار هذا المرض عالميا.

 

وجاء حديث د.حسنين بعد أن أعلن وزير الصحة في حكومة رام الله د. فتحي أبو مغلي خلال حديث لتلفزيون فلسطين، عن إصابة طفل من محافظة بيت لحم يبلغ من العمر أربعة أعوام، قدم من الولايات المتحدة الأميركية قبل يومين، بالفيروس، وأنه تم احتواء ومتابعة الحالة، وأن الأمر لا يستدعي الهلع.

 

وقال مدير عام الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة، والناطق الرسمي باسم وزارة الصحة برام الله د. أسعد رملاوي في تصريح صحفي إن طواقم الوزارة تعرفت على الحالة وقامت بالتأكد من حملها لفيروس المرض بعد إجراء الفحوصات اللازمة، وهي قيد العلاج والمتابعة الآن، فيما تجري متابعة من خالطها لإعطائهم المعلومات والإرشادات اللازمة، واصفا وضع الطفل المصاب بالجيد وهو تحت المراقبة الدائمة.

 

ودعا د. رملاوي أي مواطن تظهر عليه أعراض المرض إلى التوجه على الفور إلى أقرب مستشفى لمتابعة حالته وتقديم العلاج اللازم له.

 

وقال محافظ  بيت لحم  عبد الفتاح حمايل تعقيبا على تاكيد اصابة احد الاطفال بانفلونزا الخنازير في المحافظة ان وزارة الصحة اكدت له حصول هذه الاصابة لطفل يبلغ من العمر اربع سنوات كان قد قدم من الولايات المتحدة الامريكية قبل ايام.

 

واوضح حمايل ان تاكيد الحالة جرى بعد اجراء كافة التحليلات المخبرية والطبية وهو موجود الان في احد مستشفيات المحافظة، مشيرا الى ان الجهات الطبية ابلغته بانها اتخذت كافة الاجراءات اللازمة لعزله، حيث تم عزله بالاضافة الى اتخاذ كافة الاجراءات الخاصة لحماية ذويه ايضا.

 

واكد المحافظ حمايل وفق الجهات الطبية والمهنية المختصة، ان الوضع تحت السيطرة ولا داعي للخوف والاثارة حيث  ان لدى الجهات الطبية استعدادات تامة.

 

كما دعا وسائل الاعلام للتعامل بموضوعية مع الحدث والابتعاد عن الاثارة، مشيرا الى اهمية التركيز على انه تم السيطرة على الموضوع والتعامل معه بمسؤولية كبيرة تعكس الحقيقة.

 

انشر عبر