شريط الأخبار

حماس: لن ندخل في حوار تستخدمه "فتح" للتغطية على تنفيذها لمخطط استئصال المقاومة

06:16 - 10 حزيران / يونيو 2009

حماس: لن ندخل في حوار تستخدمه "فتح" للتغطية على تنفيذها لمخطط استئصال المقاومة

فلسطين اليوم- غزة

ثمّنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدور المصري لإنهاء الانقسام الفلسطيني، وأعربت عن أسفها لان حركة "فتح" توجه الطعنة تلو الأخرى لهذا الجهد عبر تنفيذها لمخطط استئصال "حماس" والمقاومة في الضفة الغربية.

 

ونفى القيادي في حركة "حماس" مشير المصري في تصريحات خاصة لـ "قدس برس" وجود أي تقدم في حوار القاهرة، وقال: "الجلوس إلى طاولة الحوار مرة أخرى مرهون بإنهاء ما يحدث من جريمة ضد "حماس" والمقاومة على يد عباس وفياض، ومسألة اتخاذ الحوار كغطاء وستار لتنفيذ مخططها المتعلق بالتنسيق الأمني وخارطة الطريق عبر اغتيال قادة "حماس" والمقاومة والقضاء عليها، مسألة ولت وانتهت ولن نقبل باستعمال "فتح" للحوار كغطاء لتنفيذ هذا المخطط الذي يشرف عليه الجنرال ديتون ويتم تحت أعين الاحتلال".

 

وأشاد المصري بالدور المصري لإنهاء الانقسام الفلسطيني، وقال: "نحن نقدر الجهد المصري ونتجاوب معه، لكن "فتح" توجه الطعنات لهذا الجهد عبر تجاوزها للخطوط الحمراء وتنفيذها لعمليات الاغتيال السياسي ضد قادة "حماس والمقاومة، ونحن نرحب بالحوار على قاعدة حفظ المقاومة والثوابت الفلسطينية وليس على قاعدة المخطط الاجرامي. وقد أكدنا هذا للأشقاء المصريين، وطالبناهم بأن يمارسوا نفوذهم بشكل قوي ضد عباس وفريقه لوقف ما يحدث من جرائم في الضفة الغربية"، على حد تعبيره.

 

انشر عبر