شريط الأخبار

السعودية على بعد انتصارٍ من المونديال بعد تعادلها مع كوريا الجنوبية

04:47 - 10 تشرين أول / يونيو 2009

سيول/ نجح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في الخروج بنقطة ثمينة من اللقاء الذي جمعه بمضيفته كوريا الجنوبية في سيول الأربعاء 10-6-2009، ضمن الجولة الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

 

وبدت المباراة مفتوحة منذ دقائقها الأولى، إذ تبادل "الأخضر" و"التنين الكوري" الهجمات الخطرة، والتي كادت تعلن عن أهداف لولا براعة حارسي المرمى في المحافظة على نظافة شباكهما.

 

وشهد اللقاء طرد أحمد عطيف لنيله الإنذار الثاني (80)، ليضطر السعوديون إلى إكمال المباراة بـ 10 لاعبين.

 

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، فيما أصبح رصيد المنتخب السعودي - الساعي للوصول إلى المونديال للمرة الخامسة على التوالي - 11 نقطة، ليحل بالمركز الثالث بفارق الأهداف فقط عن كوريا الشمالية.

 

ويكفي المنتخب السعودي الفوز على كوريا الشمالية في اللقاء الذي يجمع المنتخبين في الرياض يوم 17 يونيو/حزيران الجاري، ليحجز البطاقة الثانية عن المجموعة، بعد الأولى التي سبق لكوريا الجنوبية خطفها في المرحلة السابقة.

 

قطر تتعادل مع اليابان في طوكيو

 

تعادلت اليابان مع قطر 1-1 في طوكيو اليوم الأربعاء في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

 

سجل لليابان القطري احمد فارس (21 خطأ في مرمى منتخب بلاده)، ولقطر علي حسن عفيف (53 من ركلة جزاء).

 

وكانت اليابان ضامنة تأهلها إلى النهائيات من الجولة الماضية، في حين فقدت قطر  فرصتها نهائيات في المنافسة على احتلال المركز الثالث لخوض الملحق مع ثالث المجموعة الثانية إذ أنهت مبارياتها في الدور الثاني من التصفيات برصيد ست نقاط.

 

أستراليا تهزم البحرين بثنائية

 

فشلت البحرين في ضمان احتلال المركز الثالث في المجموعة الأولى وخوض الملحق مع ثالث المجموعة الثانية بسقوطها أمام استراليا صفر-2 في سيدني اليوم الأربعاء في الجولة السابعة من منافسات الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

 

سجل ستيريوفسكي (55) وكارني (88) الهدفين.

 

وتتصدر استراليا, التي تعادلت اليوم مع قطر 1-1 في طوكيو, الترتيب برصيد 17 نقطة، تليها اليابان (15)، ثم البحرين (7 نقاط) وقطر (6) اوزبكستان (4).

 

وكانت استراليا واليابان ضامنتين تأهلهما إلى النهائيات من الجولة الماضية، بتعادل الأولى مع قطر في الدوحة صفر-صفر، وفوز الثانية على اوزبكستان 1-صفر في طشقند.

 

وتأجل حسم المركز الثالث إلى الجولة الأخيرة المقررة في السابع عشر من الشهر الجاري حيث تلتقي البحرين مع أوزبكستان في المنامة، وتخوض استراليا واليابان مباراة لتأدية الواجب ليس إلا.

 

تحتاج البحرين (7 نقاط، لها 5 أهداف وعليها 6) إلى نقطة لاحتلال المركز الثالث وخوض الملحق، لكن فوز اوزبكستان (4 نقاط، لها 5 أهداف وعليها 9) 2-صفر تؤدي إلى تأهلها بنتيجة المواجهتين المباشرتين وفارق الأهداف أيضا (فازت البحرين ذهابا في طشقند 1-صفر).

 

يخوض الفائز في الملحق الآسيوي نيوزيلندا ممثلة أوقيانيا في ملحق آخر قبل معرفة المتأهل إلى المونديال.

 

وكانت البحرين قريبة جداً من التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها في التصفيات الماضية بعد أن اجتازت أوزبكستان في الملحق الآسيوي، ثم واجهت ترينيداد وتوباغو، فتعادلت معها صفر-صفر ذهابا في ترينيداد قبل أن تسقط صفر-1 في المنامة.

انشر عبر