شريط الأخبار

الأطر الطلابية بجامعات القطاع تتفق على توحيد جهودها من أجل المصالحة الوطنية

04:36 - 10 تشرين أول / يونيو 2009

فلسطين اليوم: غزة

اتفق ممثلو الأطر الطلابية "الممثل الطلابي للأحزاب السياسية في الجامعات" على توحيد جهودهم من أجل تحقيق المصالح الوطنية العليا، ووضع أسس لاتفاق مصالحة شاملة على مستوى الأطر الطلابية في الجامعات، تؤسس لاتفاق المصالحة الوطنية الشاملة، وتفعل من دور الأطر في الدفاع عن حقوق الطالب وحرياته، وحمايتها من الانتهاكات.

تم هذا الاتفاق خلال ورشة عمل نظمها مركز الميزان لحقوق الإنسان تناولت حريات وحقوق طلبة الجامعات.

وناقش ممثلو الأطر الطلابية مسودتي ميثاق الشرف للأطر الطلابية، وإعلان حقوق الطالب الجامعي، اللتين أعدهما مركز الميزان، وتم الاتفاق على إجراء التعديلات اللازمة على الميثاق والإعلان تمهيداً لاعتمادهما من طرف المرجعيات الحزبية للأطر الطلابية.

يذكر أن مركز الميزان أعد ميثاق الشرف، وإعلان حقوق الطالب بناء على توصيات تقرير أعدته وحدة المساعدة الفنية والتحشيد بالمركز. كما اتفق ممثلو الأطر الطلابية على محددات خطة إستراتيجية لإدارة الخلافات والمشكلات القائمة في الجامعات.

والتزم مركز الميزان بالمساعدة في بناء الخطة الإستراتيجية، وتبني مبادرة المصالحة الوطنية على مستوى القيادات الطلابية.

وتمت المناقشات خلال الورشة في أجواء ودية، وظهر ذلك واضحاً على ممثلي الشبيبة الفتحاوية والكتلة الإسلامية عن حركتي فتح وحماس من خلال الأحاديث الودية التي تبادلها الطرفان في نهاية اللقاء، واستعداد كليهما للمساهمة بفعالية في جهود مركز الميزان من أجل المصالحة على مستوى القيادات الطلابية.

انشر عبر