شريط الأخبار

1500طالب وطالبة يشاركون في المخيمات الصيفية لحفظ القرآن الكريم كاملاً في شمال القطاع

04:33 - 10 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أطلقت دار القران الكريم والسنة في شمال قطاع غزة صباح اليوم الأربعاء 10/6/2009م مخيمها الصيفي الثالث المتميز لتحفيظ القران الكريم كاملاً بمشاركة 1500 طالب وطالبة من المنطقة الشمالية.

من جهته أكد الأستاذ جميل محمد عدوان مدير دار القران الكريم بالمنطقة الشمالية أن هذا المخيم القرآني الثالث الذي تعقده دار القران الكريم والسنة يشهد إقبال أعداد كبيرة من الطلاب والطالبات المتفوقين في الدراسة, حيث أن هناك 1500 طالب وطالبة يشاركون في المخيمات الصيفية لتحفيظ القران هذا العام, وذكر أن من المتوقع في نهاية المخيم تخريج 750 حافظاً وحافظة للقران الكريم كاملاً، وأن يحفظ ما لا يقل عن 750 طالبأً وطالبة ما بين  15 جزءاً الى 25 جزءاً من القران الكريم في مدة لا تزيد عن شهرين ونصف.

وأوضح عدوان أن هناك قرابة 15مخيماً موزعين على منطقة الشمال والتي سيحفظ من خلالها الطلاب القران الكريم كاملاً في الإجازة الصيفية الحالية, مشيراً إلى أن هناك بعض المعوقات تواجه المخيمات الصيفية لحفظ القران الكريم، منها قلة توفير الإمكانيات المادية لهذه المخيمات في ظل الحصار، وعدم وجود أماكن واسعة تتسع للأعداد الكبيرة من الطلبة المشاركين في هذه المخيمات الصيفية.

من جانبه أوضح  سليمان صلاح احد المشرفين على مخيمات حفظ القران في معسكر جباليا, أن المخيمات الصيفية تفتح أبوابها من الساعة السادسة صباحاً حتـى الساعة 1:30مساءً في كل يوم ماعدا الجمعة, داعيا أولياء الأمور إلى دفع أبنائهم للمشاركة في هذه المخيمات وان لا يتركوهم في الإجازة الصيفية دون إشراكهم في أنشطة ومخيمات تعلمهم حفظ القران الكريم الذي يعتبر من أجل الأعمال وأفضلها عند الله تعالى.

بدورها, أكدت نادية زقوت إحدى المشرفات على مخيمات تحفيظ القران الكريم بالمنطقة الشمالية أن هذه المخيمات الصيفية لحفظ القران تهدف إلى  تعليم أبنائنا التحلي بأخلاق القران الكريم, وحفظ كلام الله تعالى وتعلم الأمور الدينية الواجبة على كل مسلم ومسلمة.

وقال الطالب أدهم النجار أحد الطلبة المشاركين في المخيم:" أنه جاء إلى هذه المخيمات لحفظ القران الكريم كاملا ومن أجل استغلال الإجازة الصيفية بأمور مفيدة وابتغاء رضا الله تعالى.

وقالت الطالبة شيماء نصار إحدى الطالبات المشاركات في مخيمات تحفيظ القران الكريم:" أشارك في المخيم ابتغاءً لمرضاة الله -سبحانه وتعالى- والوصول إلى الدرجات العليا بإذن الله.

وأضافت:" إنني أدعو كل الفتيات أن يلتحقن بحلقات حفظ القران الكريم التي تعقدها دار القران الكريم والسنة فهي تنشئ جيلا ربانياً مسلماً حافظاً لكتاب الله.

انشر عبر