شريط الأخبار

بعد انفجار خانيونس.. العمل بغزة تقرر إغلاق نقاط بيع الغاز والوقود العشوائية

02:38 - 10 آب / يونيو 2009

بعد انفجار خانيونس.. العمل بغزة تقرر إغلاق نقاط بيع الغاز والوقود العشوائية

فلسطين اليوم- غزة

قررت وزارة العمل اليوم الأربعاء، إغلاق نقاط بيع الغاز والوقود العشوائية لأنها مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية وتهدد أمن المواطنين وتودي بحياتهم.

 

وأوضحت الوزارة خلال بيان صادر عنها، أنها اتخذت هذا القرار نتيجة وقوع حوادث وإصابات خطيرة في أماكن نقاط بيع الغاز، والتي كان آخرها حادث انفجار في إحدى نقاط بيع الغاز العشوائية في مدينة خانيونس المملوكة للمواطن عاطف مسلم محارب أبو حطب وأسفر عن مقتل مواطن وإصابة 25 آخرين, منهم ثلاثة في حالة خطرة.

 

وأشارت الوزارة، إلى أن هذه النقاط غير مرخصة ومخالفة لشروط السلامة والصحة المهنية وذلك استناداً للمادة رقم 90 من قانون العمل رقم 7 لسنة 2000 والتي تتعلق بشروط السلامة والصحة المهنية والمادة رقم 133 من نفس القانون أنه سيجري التنسيب بالإغلاق الكلي والفوري لكافة نقاط بيع الغاز والوقود العشوائية والمخالفة لشروط السلامة والصحة المهنية والتي تشكل خطراً كبيراً على حياة العاملين بها والمواطنين بجوارها.

 

وطالبت الوزارة المواطنين التبليغ عن أية نقطة بيع وقود أو غاز مجاورة لهم من أجل الحفاظ على حياتهم وضمان سلامتهم والاتصال بشكل فوري بالإدارة العامة للتفتيش بوزارة العمل والاتصال على هواتف 2829194-2822821.

انشر عبر