شريط الأخبار

مستقلون يقيمون خيمة اعتصام بغزة لدعم الحوار والمساهمة في كسر الحصار

02:35 - 10 أيلول / يونيو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أعلن الدكتور ياسر الوادية ممثل الشخصيات المستقلة في المصالحة عن انطلاق خيمة الاعتصام لدعم الحوار وكسر الحصار.

 

وقال الوادية، في مؤتمر صحفي أمام الخيمة في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، اليوم، إن الشخصيات المستقلة ورجال الأعمال وعلماء المسلمين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والشباب الفلسطيني، أطلقت الخيمة لدعم الحوار الفلسطيني الداخلي الذي ترعاه مصر، إضافة إلى المساهمة في كسر الحصار عن قطاع غزة.

 

وأضاف أن الفعاليات الشعبية التي تطلقها الشخصيات المستقلة تأتي في إطار واجبها الوطني والأخلاقي تجاه القضية والمشروع الوطني، خاصة في ظل المرحلة الحساسة والصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن العلاقات الداخلية الفلسطينية لا تحتمل مزيدا من الشرذمة والضياع، وأن الوحدة هي الخيار الاستراتيجي للفلسطينيين، رغم اختلاف البرامج والرؤى السياسية.

 

وعبر الوادية عن عمق تقديره للوفود التي تزور الخيمة، معتبرا المشاركة الشعبية دليلا على عمق الالتفاف الجماهيري حول خيار المصالحة والاتفاق الداخلي، داعيا إلى المشاركة في فعاليات الخيمة التي ستسمر حتى السبت المقبل.

 

 وبيَّن أن الخيمة تهدف أيضا إلى المشاركة والمساهمة في رفع الصوت عاليا لتحقيق المطالب الفلسطينية المتمثلة أيضا في كسر الحصار الظالم وإعادة الاعمار الذي لحق بغزة جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

انشر عبر