شريط الأخبار

الأسرى للدراسات: إسرائيل تواصل اعتقال الحقوقيين والاستهتار بالأسرى المرضى

11:10 - 10 كانون أول / يونيو 2009


الأسرى للدراسات: إسرائيل تواصل اعتقال الحقوقيين والاستهتار بالأسرى المرضى

فلسطين اليوم- غزة

أكد مركز الأسرى للدراسات أن إسرائيل استهدفت من خلال الاعتقالات اليومية في الضفة الغربية مجموعة من نشطاء وباحثين وحقوقيين في مجال الأسرى وجزء منهم يعانى من أمراض مزمنة، كالقلب، أمثال الأسيرة رجاء الغول والتي لازالت موقوفة في سجن هشارون "تلموند".

 

وناشد مركز الأسرى للدراسات، كل المعنيين بقضية الأسرى والمعتقلين لفضح انتهاكات قوات الاحتلال بحق الأسرى الحقوقيين، والعمل على إنقاذ حياة الأسرى المرضى منهم في السجون، ومتابعة حالتهم الصحية مع إدارة السجون، وإرسال محامين للاطمئنان عليهم، مطالباً المؤسسات الحقوقية والطبية والإنسانية للضغط على دولة الاحتلال لتحريرهم.

 

وطالب المركز، إسرائيل بإجراء فحوصات سنوية عامة للأسرى للاطمئنان على حياتهم، وإنقاذ المرضى منهم من سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها إدارة السجون بحقهم. 

 

كما دعا المركز، المعنيين والإعلاميين والحقوقيين بإثارة موضوع اعتقال الباحثة في موضوع الأسرى الأسيرة رجاء الغول، والتي تعانى من مرض القلب والمعتقلة في ظروف غير صحية.

 

وطالب رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية بضرورة التدخل لوضع حد للاعتقالات العشوائية واستهداف الحقوقيين والاستهتار بحياة الأسرى وإنقاذ حياتهم من سياسة الموت البطىء التي تمارسها قوات الاحتلال بحقهم .

 

وناشد حمدونة، كلاً من الصليب الأحمر ووزارة الأسرى والمؤسسات الفلسطينية الرسمية والأهلية الحقوقية منها والإنسانية والجمعيات والمراكز المعنية بالأسرى لمساندة الأسرى والأسيرات والحقوقيين والمرضى في السجون ووقف انتهاكات قوات الاحتلال بحقهم.

انشر عبر