شريط الأخبار

قافلة مساعدات إنسانية أردنية في طريقها لقطاع غزة اليوم

10:19 - 10 تشرين أول / يونيو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

عبرت جسر الملك حسين اليوم الأربعاء قافلة مساعدات إنسانية في طريقها إلى قطاع غزة تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بإرسال المساعدات إلى القطاع للتخفيف من أثار وطأة العدوان الإسرائيلي والحصار عليه اللذين خلفا نقصا حادا في الاحتياجات الحياتية الأساسية.

وتضم القافلة عشر شاحنات تحمل 69 طنا من المواد الاغاثية المتنوعة والمواد التموينية المختلفة من أدويه ومستلزمات طبية وملابس وبطانيات إضافة إلى طرود غذائية تم تحديدها بالاتفاق مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" التي ستقوم بتوزيعها هناك .

وجاءت مواد القافلة التي سيرتها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية مساهمة من الهيئة والفعاليات الشعبية الأردنية ومنظمات إنسانية دولية بالتعاون مع مركز إدارة الأزمات في القوات المسلحة الأردنية ووزارة الخارجية من خلال السفير الأردني في تل أبيب وإدارة امن الجسور والسلطة الوطنية الفلسطينية حيث بلغ عدد القوافل التي تم تسييرها حتى الان 313 قافلة.

وعبر السكرتير الأول في سفارة فلسطين في عمان بسام حجاوي الذي كان في وداع القافلة عن تقديره للمواقف الشريفة والصادقة للشعب الأردني وقيادته الهاشمية في دعمهم للأهل في قطاع غزة المنكوب مشيرا إلى إن المكارم الاردنية ليست بجديدة ومستمرة منذ عقود من السنوات وتضاعفت الآن في ظل ما تتعرض له غزة.

يشار إلى إن الأردن يستمر في إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع من دول عربية وإسلامية وغربية .

وكان في وداع القافلة مساعد الأمين العام للإغاثة والتعاون رجب زبيده ومدير إدارة امن الجسور العميد محمود ابو جمعه ونائب مدير جمرك جسر الملك حسين المقدم الجمركي جميل الرحامنه وعدد من مسؤولي الهيئة .

 

انشر عبر