شريط الأخبار

كوريا الشمالية تهدد بشن "هجمات بلا هوادة" حال تعرضها للاستفزاز

09:06 - 10 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم : وكالات

صعدت كوريا الشمالية أمس الثلاثاء من تهديداتها بشأن برنامجها النووي المثير للجدل ولوحت باستخدام الأسلحة النووية حال تعرضها للاستفزاز.

وفي تعليق نشرته صحيفة "مينجو تشوسون" اليومية الرسمية في كوريا الشمالية أمس ، أثارت بيونجيانج التوتر مجددا فيما اعتبر على نطاق واسع على أنه محاولة لتفادي العقوبات الدولية في اعقاب التجربة النووية التي أجرتها في 25 أيار (مايو) الماضي.

وجاء في التعليق أن الردع النووي لدى كوريا الشمالية" إجراء دفاعي قوي لضمان السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والمناطق القريبة" مضيفا أن " انه (السلاح النووي) سيكون أداة لشن هجمات بلاد هوادة ضد الذين يتعدون ، ولو بشكل طفيف ، على سيادتنا".

واعتبر مراقبون في كوريا الجنوبية ان التعليق يمثل رسالة تذكير بتهديدات بيونجيانج لاتخاذ " إجراءات دفاعية" في حال أقر المجتمع الدولي عقوبات على بيونغ يانغ.

وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية "يونهاب" ان تلك هي المرة الأولى التي تهدد فيها كوريا الشمالية باستخدام ترسانتها النووية لشن هجمات عسكرية.

في اطار متصل، يشهد مجلس الأمن الدولي مناقشات تهدف لاستصدار قرار يقضي بتشديد العقوبات ضد كوريا الشمالية.

وأقر المجلس بالفعل سلسلة من العقوبات ضد بيونجيانج عقب الاختبار النووي الذي أجرته بيونغ يانغ في تشرين أول (أكتوبر) 2007. من جانبه ، قال عضو وفد كوريا الجنوبية في المحادثات الدولية بشأن البرنامج النووي لكوريا الجنوبية ان مجلس الأمن يوشك أن يتوصل الى اتفاق، وتوقع أن يكون ذلك خلال يومين.

انشر عبر