شريط الأخبار

اكتشاف سبع حالات "إنفلونزا الخنازير" لطلاب بالجامعة الأمريكية

08:03 - 09 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم: وكالات

أعلن الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة المصري، اليوم الثلاثاء، أن التحاليل التي أجريت على الطلبة في مقر سكن الطلاب في الجامعة الأمريكية، أكدت إصابة خمسة طلاب آخرين بفيروس "إتش 1 إن1" المعروف عالمياً باسم "إنفلونزا الخنازير"، ليرتفع عدد المصابين بالمقر إلى سبعة حالات اكتشفتها وزارة الصحة.

وأكد الدكتور الجبلى أنه "تم إجراء عزل صحي كامل على المبنى السكنى للجامعة الأمريكية بالزمالك وإجراء التحاليل على أكثر من 240 طالباً وطالبة بها للتأكد من عدم إصابتهم، وأن هذا العزل سيستمر لمدة أسبوع، موضحاً فى الوقت نفسه أنه سيتم رصد جميع ركاب الطائرتين اللتين وصل عليهما الطالب والطالبة اللذان قدما من الولايات المتحدة وتأكد إصابتهما بمرض "إنفلونزا الخنازير"، وذلك للتأكد من عدم إصابة ركاب الطائرتين.

وأشار وزير الصحة إلى أن "الإجراءات الصحية التي تجرى على جميع منافذ ومطارات مصر هي إجراءات مشددة وكافية، وهناك حرص على متابعة الركاب القادمين من الدول الموبوءة خلال فترة إقامتهم بمصر ولمدة عشرة أيام، حيث أنه يصعب اكتشاف الحالات الحاضنة للمرض في بدايته.

وكانت الجامعة الأمريكية في القاهرة قد قررت الاثنين تعليق الدراسة بها، حتى الأحد الموافق 14 يونيو/ حزيران 2009 بعد الإعلان عن اكتشاف حالتي إصابة بفيروس "إنفلونزا الخنازير" بين طلاب الجامعة.

وقال الدكتور عمرو عزت سلامة مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة في تصريح للقناة الأولى بالتلفزيون المصري إن مجلس الجامعة قرر تعليق الدراسة حتى يوم الأحد بناء على توصية وتنسيق كامل مع وزارة الصحة.

انشر عبر