خبر وفد قطري برئاسة الشيخة حصة بنت خليفة يصل قطاع غزة

الساعة 03:44 م|09 يونيو 2009

وفد قطري برئاسة الشيخة حصة بنت خليفة يصل قطاع غزة 

فلسطين اليوم- غزة

وصل مساء اليوم الثلاثاء (9/6) وفد قطري إلى قطاع غزة عبر معبر رفح برئاسة الشيخة حصة بنت خليفة بن أحمد آل ثاني المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالإعاقة.

 

وقال عادل زعرب الناطق باسم معبر رفح "إن الوفد القطري يضم متطوعون وخبير دولي في مجال الاعاقة والتنمية ويترأس الوفد  الشيخة حصة بنت خليفة بن أحمد آل ثاني المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالإعاقة".

 

وأضاف "إن الوفد سيطلع على المناطق التي دمَّرها الاحتلال خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة وسيقف على أولويات ذوي الإعاقة لتضمينها مشاريع مرحلة إعادة إعمار غزة".

 

يذكر أن الزيارة ستستغرق أربعة أيام، ويشتمل برنامج الزيارة على عقد اجتماعات مع المسؤولين الحكوميين في قطاع غزة، بمن فيهم وزراء الشؤون الاجتماعية، والصحة، والتعليم، كما ستجتمع مع ممثلي منظمات الاعاقة.

 

 كما ستجتمع المقرر الخاص والوفد المرافق مع مسؤولي وكالة الامم المتحدة للاجئين (الانروا) ومع ممثلي وكالات الامم المتحدة في غزة بالإضافة إلى الاجتماع مع الممثل عن البنك الإسلامي للتنمية الموجود في غزة وستكون هناك زيارات ميدانية للمستشفيات، ومراكز لرعاية وتأهيل المعوقين، خاصة تلك التي تضررت من جراء العدوان الإسرائيلي على غزة في يناير من هذا العام، وعدد من المخيمات.