شريط الأخبار

112 حاجزاً لحماية 500 مستوطن داخل الخليل

05:49 - 09 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم : الخليل

قال رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أقامت في قلب المدينة 112 حاجزاً وسدة ترابية وإسمنتية لحماية 500 مستوطن يسكنون في قلب المدينة.

وأشار العسيلي إلى أن هذه الحواجز تشكل عقبات يومية للمواطنين و تعرقل تحركاتهم داخل المدينة، وخاصة في البلدة القديمة منها ومحيط الحرم الإبراهيمي الشريف.

جاء ذلك خلال لقائه  بوفد من أعضاء الكنيست عرب الداخل و الذين زاروا اليوم الثلاثاء المدينة للاطلاع على أوضاعها في ظل استمرار الحصار والحواجز واعتداءات المستوطنين على سكانها.

وشدد العسيلي خلال اللقاء على رابط الدم و الوطن الذي يجمع ويوحد جميع الفلسطينيين في الضفة الغربية و قطاع غزة وفلسطينيي أراضينا المحتلة عام 48، وأهمية التواصل والتعاون المشترك في الدفاع عن الحقوق الوطنية والمشتركة وتحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .

وتطرق العسلي لقضية التسوق التي يقوم بها فلسطينيو الداخل لمدينة الخليل، معتبرا إياها خطوة مهمة تشكل الرئة التي يتنفس منها المواطنون في الخليل بعد إجراءات الإغلاق التي تفرضها سلطات الاحتلال على مدن الضفة الغربية وأهميتها في تحريك الاقتصاد المحلي.

انشر عبر