شريط الأخبار

الأغا:" نتبع استراتيجية الاعتماد على الذات في تحقيق الأمن الغذائي بصورة جزئية"

01:57 - 09 حزيران / يونيو 2009

الأغا:" نتبع استراتيجية الاعتماد على الذات في تحقيق الأمن الغذائي بصورة جزئية"

فلسطين اليوم- غزة

أطلع وزير الزراعة في حكومة غزة الدكتور محمد رمضان الأغا اليوم الثلاثاء، وفداً من جمعية عدالة للسلام والتنمية، على استراتجية عمل الوزارة ضمن خطة التنمية الزراعية المستديمة.

 

وأعرب عن استعداد الوزارة للتعاون مع الجمعية ودعمها بالمشاريع التنموية فنياً وإرشادياً، مؤكداً على دور المؤسسات الأهلية والجمعيات في دفع عجلة التنمية إلى الأمام.

 

وبين الأغا أن وزارة الزراعة اتبعت إستراتيجية الاقتصاد الزراعي المقاوم والاعتماد على الذات في تحقيق الأمن الغذائي بصورة جزئية، وذلك في ظل الحصار الظالم على  قطاع غزة الصامد وتحكم الاحتلال بإدخال حاجة القطاع وفق ما يحقق مصلحته دون النظر للاحتياجات الحقيقية أو الإنسانية للسكان، موضحاً أنه بذلك يمكن تكييف وتوجيه السياسات الزراعية المختلفة لأجل دعم صمود الإنسان فوق الأرض وتدعيم تواجده عليها وتمسكه بها.

 

من جانبهم أكد أعضاء وفد الجمعية الذي ضم حسام أحمد وأيمن أبو ليلة ومازن الشيخ، على أهمية فتح آفاق تعاون وشراكة مع وزارة الزراعة من أجل الاستفادة من المشاريع التنموية التي تطرحها والاستعانة بخبرات العاملين في تنفيذها على أرض الواقع.

 

واعتبروا أن ما تطرحه وزارة الزراعة من مشاريع تنموية يتماشي بالدرجة الأساسية مع مخططات الجمعية وأهدافها، مطالبين الوزارة بتثبت خطتها الإستراتجية لتحقيق أعلى درجات النجاح والاستدامة في المستقبل.

 

 

  

 

انشر عبر