شريط الأخبار

نادي الأسير: شيكات مفتوحة وتأجيل جلسات وتمديد اعتقال في المحاكم الإسرائيلية

01:55 - 09 تشرين أول / يونيو 2009

فلسطين اليوم-غزة

قالت مصادر نادي الأسير،اليوم،إن المحاكم الإسرائيلية أعطت شيكات مفتوحة لمجموعة من الأسرى،وأجلت جلسات عدد منهم،ومددت اعتقال آخرين في مراكز التحقيق في عسقلان والمسكوبية وبيتاح تكفا

 

وأفاد محامي النادي،ان محكمة عوفر العسكرية اعطت شيكا مفتوحا ' تمديد حتى انتهاء الاجراءات القضائية ' لعدد من الأسرى بينهم: مفيد محمد المصري،وعلم حمايل،ورعد بعيرات،وحكم حمايل، ومرشد حمايل، وامجد حمايل، واحمد حمايل، وأسامة محمد سعاده من الظاهرية، وعدي أبو جوابره من مخيم العروب، ومحمد عمر من خربثا بني حارث، وتم تحديد جلستهم يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

 

وأضاف، ان محكمة سالم العسكرية قامت باصدار حكما بالسجن الفعلي لمدة 9 شهور و3000 شيكل غرامة مالية على الاسير محمد رفيق رشدي من طولكرم، وأجلت جلسة الأسير مارسيل عنزاوي من نابلس للاول من الشهر القادم، وجلسة الأسير خضر معزوز مصالحه من حجه في جنين ليوم الرابع عشر من الشهر القادم، وليوم 16/6 جلسة الاسير حسن محمد علي من قلقيلية ،وتم تأجيل الأسير قصي رضوان من قلقيلية ليوم 8/7 ،وليوم 9/7/2009م جلسة الاسير ابراهيم عرباس من صوفين في قلقيلية ،وعبد الكريم مبيض ليوم 14/6 .

 

وبخصوص مركز تحقيق بتاح تكفا، أشار المحامي بأنه جرى تمديد فترة اعتقال الاسيرين محمد حسين حشاش من مخيم بلاطه، وثائر فتحي قنديل من مخيم عسكر ليوم 17/6/2009م ،وليوم 15/6 الأسير عصام صفدي، وذلك لاستكمال التحقيق معهم.

 

وفي مركز تحقيق المسكوبية جرى تمديد اعتقال الأسيرين عبد القادر أبو غازي من مخيم العروب في الخليل، وعلي وحيد وهدان من رام الله ليوم 15\6  للتحقيق معهم حول شبهات مختلفه. وقال المحامي بانه تمكن من لقاء الاسرى: مراد حلايقه من الشيوخ في الخليل، واحمد منير حمايل من رام الله، وضياء شله وجهاد عوني جبريل من البيرة، وذلك للاطمئنان عليهم.

 

وفي مركز تحقيق عسقلان، تم تمديد فترة اعتقال الأسيرين، حسين عمايره واحمد عبد الفتاح عمايرة من دورا بمحافظة الخليل ليوم 11/6/2009م من اجل التحقيق معهم حول شبهات مختلفه، ولم يتمكن المحامي من زيارتهم بسبب وجود امر منع من لقاء المحامي، فيما تمكن المحامي من لقاء الاسيرين ايمن زماعره من حلحول، وإسلام المقدسي من الخليل. وفي القسم العام التقى بالأسرى: احمد البطاط من الظاهرية، وعرفات نوفل من راس كركر، وخالد حامد من سلواد.

انشر عبر