شريط الأخبار

عباس لبيلن: سنعمل على وقف التحريض ضد إسرائيل .. ونفعل الكثير من أجل حفظ الأمن

01:40 - 09 حزيران / يونيو 2009

عباس لبيلن: سنعمل على وقف التحريض ضد إسرائيل .. ونفعل الكثير من أجل حفظ الأمن

 

فلسطين اليوم- غزة

أبلغ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، عضو "الكنيست" (البرلمان) الإسرائيلي يوسي بيلن عزمه وقف التحريض ضد إسرائيل في وسائل الإعلام الفلسطينية الرسمية، استجابة لطلب الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وذكرت صحيفة /هآرتس/ أن تصريحات عباس جاءت خلال استقباله في مقر المقاطعة برام الله النائب بيلين أمس الاثنين (8/6)، ونقلت عنه قوله: "إن السلطة الفلسطينية تعتزم تلبية طلب الولايات المتحدة بوقف التحريض ضد إسرائيل من قبل الأجهزة الرسمية الفلسطينية".

 

ونقلت الصحيفة عن عباس قوله خلال اللقاء: "هناك أشياء نحن بحاجة إلى تصحيحها في وسائل الإعلام الرسمية وغيرها .. ولكن في الوقت نفسه، إسرائيل بحاجة إلى معالجة مسائل مماثلة"، على حد تعبيره.

 

من جانبه؛ قال بيلن للصحيفة إن رئيس السلطة محمود عباس تحدث بإسهاب عن أنشطة السلطة الفلسطينية ضد حركة "حماس" في الضفة الغربية، وأشار إلى الاشتباكات التي وقعت مؤخراً في قلقيلية، وخاطب عباس النائب الإسرائيلي قائلاً: "نحن نفعل الكثير من أجل الحفاظ على الأمن"، على حد تعبيره.

 

كما أكد محمود عباس، كما ينقل عنه عضو الكنيست الإسرائيلي، رغبته في استئناف المفاوضات بشأن اتفاق الوضع النهائي "في أقرب وقت ممكن".

انشر عبر