شريط الأخبار

حماس: أمن السلطة يعتقل 6 من قياداتنا في الضفة وزوجات لأسرى ومعتقلين

12:54 - 09 حزيران / يونيو 2009

حماس: أمن السلطة يعتقل 6 من قياداتنا في الضفة وزوجات لأسرى ومعتقلين

فلسطين اليوم – رام الله

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن المجموعات المسلحة الموالية للسلطة الفلسطينية، في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، شنت يوم أمس (الاثنين 8/6) حملة اعتقالات "نوعية" في صفوف قيادات الحركة في المدينة، وشخصيات اعتبارية، وزوجات لأسرى ومعتقلين في سجون الاحتلال والسلطة الفلسطينية، شملت 6 منهم بينهم سيدتان "دون أي وازع أخلاقي أو وطني، ودون أي مراعاة لمكانتهم الاجتماعية وأعمارهم المتقدمة" فيما اعتقلت 5 من أنصار حماس في مدينة قلقيلية، بحسب "حماس".

 

ففي محافظة نابلس، قالت الحركة : إن هذه الأجهزة ، اعتقلت القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، وعضو القيادة السياسية فيها الشيخ تيسير عمران (50 عاما) بعد مداهمة منزله في المدينة.ويعتبر الشيخ تيسير من القيادات البارزة في حركة "حماس" في الضفة المحتلة، وسبق وأن تعرض للاعتقال في سجون الاحتلال عدة مرات أمضى خلالها ما مجموعه 8 سنوات، وقد أفرج عنه قبل أسابيع من سجون الاحتلال بعد أن أمضى فيها 27 شهرا في الاعتقال الإداري.

 

كما اعتقل مسلحوا السلطة، الدكتور خضر سوندك ( 48 عاما) المحاضر في كلية الشريعة في جامعة النجاح الوطنية بعد اقتحام منزله في المدينة.علما أنه قد أفرج عنه قبل أشهر من سجون الاحتلال. بينما اعتقل  جهاز المخابرات الأستاذ عمر اشتية (46 عاما) ( رئيس مجلس قروي تل جنوب نابلس وأحد مبعدي مرج الزهور) بعد اقتحام منزله في القرية ليلة أمس. والمهندس وجيه أبو عيدة (50 عاما) بعد استدعائه للمقابلة، بعد أقل من 10 أيام على الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد اعتقال إداري دام 27 شهراً.علما أنه اعتقل لدى الاحتلال الصهيوني عدة مرات أمضى خلالها أكثر من 7 سنوات.

 

وفي سابقة خطيرة، قالت الحركة، إن مسلحي السلطة، اعتقلوا زوجة المهندس وجيه أبو عيدة  ( 45 عاما) بعد مداهمة منزلها، وهي إحدى الداعيات البارزات في مدينة نابلس، وسبق وأن تعرضت لضغوط كبيرة من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية، خلال فترة اعتقال زوجها، وتم استدعاؤها مرات عديدة ومداهمة منزلها أكثر من مرة.

 

كما اعتقل جهاز المخابرات مساء أمس المسنة (أم الطاهر) – 57 عاما- زوجة القيادي في حركة حماس والأسير في سجون الاحتلال الشيخ ماهر الخراز ( أبو الطاهر ) بعد مداهمة منزلها في المدينة، رغم أنها مريضة بالسكري وضغط الدم، والعديد من الأمراض المزمنة.

 

يذكر أن زوجها وابنيها سعد وعروة معتقلون في سجون الاحتلال، وأبنائها الثلاثة الآخرين ( طاهر وأسيد وزيد) وزوج ابنتها كمال الرطروط، معتقلون لدى الأجهزة الأمنية .

 

وفي محافظة قلقيلية.اعتقلت الأجهزة الأمنية كلا من: محمود الزامل، وائل حسني شريم، عروة السمان، وحسن ملحم بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها، فيما اعتقلت زكي عبد الفتاح داوود بعد استدعائه للمقابلة.

انشر عبر