شريط الأخبار

رئيس طاقم التحقيق في جرائم غزة يستسلم لإسرائيل ولن يقدم لوائح اتهام ضد مرتكبيها

10:52 - 09 تشرين أول / يونيو 2009

رئيس طاقم التحقيق في جرائم غزة يستسلم لإسرائيل ولن يقدم لوائح اتهام ضد مرتكبيها

فلسطين اليوم- غزة

قال ريتشارد غولدستون رئيس طاقم التحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل خلال حربها الأخيرة على قطاع غزة مؤخراً، بأنه من غير المعقول أن يؤدي التحقيق الذي أعده هو وطاقمه بما يتعلق بارتكاب جرائم حرب إلى لوائح اتهام.

 

وحسب موقع يديعوت، فقد أعرب غولدستون عن أمله بأن يشجع التقرير الذي أعده جهات أخرى في الأمم المتحدة وحكومات أجنبية لمواصلة التحقيق في الجرائم المرتكبة.

 

والجدير بالذكر، فقد لقي غولدستون تعاوناً كاملاً من قِبل حماس خلال زياراته لغزة ولكن إسرائيل رفضت السماح له بالدخول إليها وإكمال التحقيق الذي بقي أحادي الجانب فقط.

 

يشار إلى أن بعثة التحقيق التي شكلها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وصلت في أوائل يونيو إلى قطاع غزة، للتحقيق في الانتهاكات التي ارتكبت أثناء الهجوم الإسرائيلي على القطاع نهاية العام الماضي.

 

ودخلت البعثة التي يقودها المدعي العام السابق لمحكمة الجزاء الدولية ليوغوسلافيا السابقة غولدستون، إلى غزة عبر معبر رفح على الحدود مع مصر، حيث كان في استقبالها مسؤولون محليون في الأمم المتحدة وممثل عن حكومة غزة، وكانت تضم 15 شخصاً.

 

وكان رئيس الوزراء ووزير الحرب الإسرائيلي أيهود باراك قد أعلن موقف حكومته من أنها لن تتعاون مع فريق الأمم المتحدة برئاسة ريتشارد غولدستون الذي يزور غزة للتحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية على غزة.

انشر عبر