شريط الأخبار

كاكا يؤكد رسمياً انتقاله إلى ريال مدريد.. وبرشلونة يحاول الاحتفاظ بإيتو

10:53 - 08 تشرين أول / يونيو 2009

 

 

كاكا يؤكد رسمياً انتقاله إلى ريال مدريد

 

ري ودي جانيرو/ أعلن النجم البرازيلي ريكاردو كاكا رسمياً انتقاله من نادي ميلان الإيطالي إلى ريال مدريد الإسباني في مؤتمر صحافي عقده عشية المواجهة بين منتخب بلاده والباراغواي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا عام 2010.

 

وقال كاكا: "كانت نيتي البقاء في صفوف ميلان، بيد أن الأزمة الاقتصادية العالمية أثرت بشدة على أندية كثيرة من ضمنها ميلان"، وأضاف: "تكلمت مع مجلس إدارة نادي ميلان واتفقنا على أن الحل الأفضل للجميع هو بالتخلي عني".

 

ومن المتوقع أن يحمل كاكا في صفوف ناديه الجديد القميص الرقم 5 الذي كان يرتديه النجم الفرنسي زين الدين زيدان الذي عين أخيراً مستشاراً لرئيس ريال مدريد الجديد فلورنتينو بيريز وقال النجم البرازيلي في هذا الصدد: "ارتداء القميص الرقم 5 سيرتب علي مسؤوليات كبيرة، زيدان كان لاعباً رائعاً لريال مدريد وفي صفوف المنتخب الفرنسي، لكنني لا أريد أن أرتدي الرقم نفسه الذي لبسه، لكن علينا الانتظار قبل أن نقرر في هذا الموضوع".

 

وتابع: "التحدي في صفوف ريال مدريد كبير، وآمل أن أفوز بالكثير من الألقاب في صفوفه".

 

وكان النجم البرازيلي كاكا أجرى الفحص الطبي الروتيني أمس الاثنين في مدينة ريسيفي حيث يتواجد المنتخب بإشراف طبيب ريال مدريد الإسباني خوان كارلوس هرنانديز.

 

وكانت تقارير صحافية ذكرت أن ريال مدريد سيدفع مبلغاً مقداره 65 مليون يورو للحصول على خدمات كاكا لمدة خمس سنوات، ويعد هذا المبلغ ثاني أكبر صفقة في تاريخ ريال مدريد بعد الفرنسي زين الدين زيدان (75 مليون يورو) عام 2001.

 

وسيصبح كاكا الحاصل على جائزة الكرة الذهبية عام 2007، أول لاعب يضمه الرئيس الجديد للنادي الملكي فلورنتينو بيريز، صاحب الصفقات الكبيرة خلال ولايته السابقة من 2000 إلى 2006 حيث ضم، إضافة إلى زيدان، عدداً من النجوم خصوصا البرتغالي لويس فيغو والإنكليزي ديفيد بيكهام والبرازيلي رونالدو.

 

لابورتا يؤكد محاولة برشلونة الاحتفاظ بإيتو

 

أكد رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا اليوم الاثنين، أن ناديه يسعى للاحتفاظ بالمهاجم الدولي الكاميروني صامويل إيتو.

 

وكشف لابورتا أن المدير التقني في النادي الكاتالوني تشيكي بيغيريستاين أجرى صباح اليوم محادثات بهذا الخصوص مع وكيل أعمال اللاعب، خوسيب ماريا ميسالس.

 

وقال ميسالس بعد جلسة المحادثات: "نحن سعداء في هذا النادي والعلاقات جيدة بيننا، لكننا لا نستبعد أي احتمال"، علماً بأن عقد إيتو ينتهي أواخر حزيران/يونيو 2010.

 

وكانت الصحافة الإسبانية تساءلت في الفترة الأخيرة عن خليفة إيتو، هداف برشلونة في الموسم المنتهي برصيد 30 هدفاً، وطرحت أسماء عدة منها، الدولي الإسباني دافيد فيا (فالنسيا) والأوروغواياني دييغو فورلان (أتلتيكو مدريد) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (إنتر ميلان الإيطالي).

 

انشر عبر