شريط الأخبار

لجنة المخيمات الصيفية تعقد دورة إعداد منشطين للمخيمات في شمال غزة

03:35 - 08 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم – غزة

عقدت لجنة المخيمات الصيفية التابعة لحركة حماس بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة يوم الأحد 7/6/2009م دورة إعداد منشطين للمخيمات الصيفية في قاعة مركز طلائع الصحوة الشبابي بشمال القطاع.

 

من جهته أكد سائد السلطان أحد المشرفين على الدورة, أن هذه الدورات تتضمن إعداد قادة ومنشطين للمخيمات الصيفية وتطوير قدرات المشاركين للتعامل مع الفئة المستهدفة داخل المخيمات.   

 

وأوضح السلطان أن عدد المشاركين في الدورة يصل إلى "126" مشاركاً من طلبة وخريجي الجامعات والعاملين في المخيمات السابقة في المنطقة الشمالية, مشيراً إلى أن مدة هذه الدورة ستكون أسبوعاً يتم من خلاله التعرف على أساليب التنشيط داخل المخيمات الصيفية.

 

وأشار السلطان إلى أهمية دورة المنشطين في نجاح المخيمات الصيفية لما لهم من دور فاعل وهام في إدارة المخيم والتعاطي خاصة مع فئة الأطفال.

 

بدوره اعتبر إبراهيم المقيد أحد المشاركين في الدورة, أن مشاركته جاءت من أجل الارتقاء إلى المستوى الملائم للعمل في هذه المخيمات الصيفية, مبيناً أهمية المخيمات الصيفية كونها تربي طلابها على المبادئ الإسلامية وغرس السلوك القويم بين المشاركين في هذه المخيمات.

 

وأشار عبد العزيز صباح أحد المشاركين في الدورة إلى أن هذه الدورات تعطي خبرة أكثر في التعامل مع الأطفال في المخيمات الصيفية وتقدم لهم كل ما هو مفيد ومثمر.

انشر عبر