شريط الأخبار

مصدر مصري: قريباً.. حل للخلاف الفلسطيني واتفاق سيُعلن عنه في موعده

02:30 - 08 تشرين ثاني / يونيو 2009


مصدر مصري: قريباً.. حل للخلاف الفلسطيني والاتفاق سيُعلن عنه في موعده

فلسطين اليوم- القاهرة

أكد مصدر إعلامي مصري أن حلاً قريبا للانقسام الفلسطيني ـ الفلسطيني سيعلن عنه قريباً، وأن اتفاقاً قيد الإعداد سيتم توقيعه في موعد الحوار المحدد في القاهرة الشهر المقبل.وأوضح مجدي الدقاق رئيس تحرير صحيفة "أكتوبر" المصرية ومسؤول لجنة التثقيف في الحزب الوطني الحاكم في مصر في تصريحات خاصة، أن دعوة القيادة المصرية لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل لزيارة القاهرة على رأس وفد من الحركة تؤكد مجدداً أن مصر تقف مع جميع الفصائل الفلسطينية على ذات المسافة.

 

وقال الدقاق: "زيارة مشعل إلى القاهرة اليوم، تؤكد استمرار التنسيق المصري مع جميع الفصائل الفلسطينية من أجل إنهاء الانقسام، وأنها تحتفظ بعلاقات جيدة مع جميع الأطراف الفلسطينية، وليس لديها أي تحفظات على حركة "حماس".

 

وأشار الدقاق إلى أن زيارة مشعل إلى القاهرة خطوة متقدمة في سياق الإعلان عن حل للخلاف الفلسطيني ـ الفلسطيني، وقال: "هناك حلحلة للموقف فيما يتصل بقضايا الحوار الوطني، وحل سيتم الإعلان عنه قريباً، بالإضافة لاتفاق فلسطيني ـ فلسطيني بشأن إنهاء الانقسام سيتم الإعلان عنه أيضاً في أواسط الشهر المقبل.

 

وأضاف، أن هناك استجابة من جميع الفصائل الفلسطينية للجهود المصرية من أجل إنهاء الخلاف، بما في ذلك حركة "حماس" باعتبارها جزءاً أصيلاً من الحركة الوطنية الفلسطينية، ومصر لا تغفل دورها"، على حد تعبيره. 

 

انشر عبر