شريط الأخبار

سلطة المعابر: مغادرة 73 طفلا للعلاج ببولندا عبر معبر رفح

02:15 - 08 تشرين أول / يونيو 2009

 فلسطين اليوم-غزة

أكد عادل زعرب الناطق باسم سلطة المعابر في قطاع غزة وان العمل قائم الآن على قدم وساق لسفر 73 طفلا للعلاج ببولندا.فيما غادر أمس الأحد وفدا فرنسيا مكون من 3 أشخاص وتم استقبال وفدا نرويجيا حقوقيا آخرا مكون من خمس أشخاص من المحامين النرويجيين وصلوا إلى غزة عبر معبر رفح.

وأوضح زعرب في البيان اليومي لحركة المعابر اليوم الاثنين 8/6/2009م ، أن معابر قطاع غزة لا زالت مغلقة، مشيراً إلى أن معبر كرم أبو سالم هو المعبر الوحيد الذي يعمل لإدخال بعض المساعدات البسيطة بينما معبر الشجاعية والمنطار وصوفا لا زالوا مغلقين.

وأشار زعرب إلى أن معبر كرم أبو سالم عمل أمس الأحد وتم إدخال 81 شاحنة فقط، منها 15 شاحنة مساعدات لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين و66 شاحنة قطاع خاص، بينما عمل معبر بيت حانون بشكل جزئي.

وحول حركة السفر، أفاد زعرب بأن عدد المسافرين المغادرين أمس 84 مسافر "وهم من أصحاب الفئات التالية 29علاج و5 زيارة و13 تصاريح عمل و 36 سفر أجانب".

وقال: "تم إدخال جثمان المواطن رامي هامش مبارك من سكان جحر الديك بغزة عبر معبر بيت حانون حيث تم خروجه لتلقى العلاج في المشافي الإسرائيلية إثر حادث سير وتوفى متأثرا بجراحه".

أما عدد المسافرين القادمين 39 مسافراً، منهم 23علاج و1 زيارة و 15 سفر أجانب.

يذكر أن معبر رفح فتح أبوابة في 16 من الشهر الماضي لمدة ثلاثة أيام ولا زال آلاف الفلسطينيين ينتظرون قرار إعادة تشغيله بفارغ الصبر.

انشر عبر