شريط الأخبار

بعد انتهاء حكمه... محكمة عوفر العسكرية تمدد اعتقال الدويك

01:46 - 08 تشرين أول / يونيو 2009

رام الله- فلسطين اليوم (خاص)

قررت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سجن عوفر المركزي غربي رام الله اليوم، تمديد اعتقال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك إلى ما بعد انتهاء محكومتيه المقررة في السابع عشر من يوليو/حزيران الجاري.

 

وقال محامي رئيس المجلس التشريعي فادي القواسمي أن الدويك سيبقى بحسب قرار المحكمة رهن الاختطاف إلى حين صدور قرار من المحكمة يرد على التماس تقدمت به النيابة الإسرائيلية العامة والذي يعترض على الحكم الصادر بحق الدويك بالسجن 3 سنوات والصادر في 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

 

و توقع المحامي أن تستغرق إجراءات المحكمة في الرد على استئناف النيابة، وهي الذراع الممثل للمخابرات الإسرائيلية، قرابة الشهر من تاريخ اليوم.

 

وأدان نواب الحركة الإسلامية في الضفة الغربية قرار الاستمرار في اختطاف رئيس المجلس التشريعي، مؤكدين على أن اختطاف نواب الشرعية هو اختطاف سياسي بامتياز وليس له أي مبرر قانوني، كما أنه تجاهل لكل الأعراف والمواثيق الدولية والعالمية.

 

وأضاف النواب في تصريح صحافي اليوم، التطورات على قضية اختطاف الدويك تأتي ضمن مسلسل تقويض المجلس التشريعي باعتقال نوابه وعلى رأسهم رئيس المجلس الذي كان قد أختطف من مدينة رام الله قبل نحو ثلاثة أعوام.

انشر عبر