شريط الأخبار

المقاومة تنفذ عملية مركبة شرق مدينة غزة واستشهاد أربعة من عناصرها خلالها

07:35 - 08 تشرين أول / يونيو 2009

فلسطين اليوم : غزة و ترجمة خاصة

استشهد، في وقتٍ مبكر من صباح اليوم الاثنين، أربعة مقاومين جراء قصف مروحي إسرائيلي لمجموعة من المقاومين في محيط معبر "ناحل عوز" شرق مدينة غزة.

وأفاد شهود عيان، بأن طائرة مروحية أطلقت صاروخين على الأقل تجاه مجموعة من المقاومين شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، عقب اشتباكات وقعت بينهم وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى استشهاد أربعة منهم وإصابة خامس بجراح خطيرة.

هذا ولم يتسن لسيارات الإسعاف الوصول المنطقة بسرعة بسبب إطلاق النار الكثيف من جنود الاحتلال.

هذا وذكرت مصادر في المقاومة الفلسطينية أن مجموعة من المقاومين مؤلفة من عشرة إلى اثني عشر مقاوماً يمتطون الخيل وسيارات مفخخة ويحملون أسلحة رشاشة هاجموا دورية عسكرية إسرائيلية كانت متمركزة قرب "ناحل عوز".

وكانت إذاعة جيش الاحتلال قد ذكرت في وقتٍ سابق، أن 4 مسلحين فلسطينيين قتلوا في اشتباك مع قوة من الجيش الإسرائيلي إلى الجنوب من معبر "كارني" شرق مدينة غزة.

وأفادت الإذاعة أن الفلسطينيين قتلوا خلال تبادل عنيف لإطلاق النار بين الجيش وأفراد المجموعة الفلسطينية التي قالت :" إنها كبيرة نسبياً"، مما أدى إلى انفجار عبوة ناسفة.

وأشارت إلى أن الاشتباك وقع بعد أن حاول المسلحون الفلسطينيون الاقتراب من السياج الأمني في المكان، لافتةً إلى أن الجيش استعان بمروحية عسكرية لإحباط الهجوم.

إلى ذلك، زعمت الإذاعة عدم وقوع إصابات في صفوف جنود الجيش الإسرائيلي خلال هذا الاشتباك.

انشر عبر