شريط الأخبار

الجزائر تلقن مصر درساً قاسياً وتلحق بها هزيمة تاريخية بتصفيات المونديال

12:52 - 08 حزيران / يونيو 2009

 

فلسطين اليوم/ وكالات

أنعش المنتخب الجزائري آماله في الوصول إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعدما سحق ضيفه المصري 3-1 مساء الأحد على إستاد "مصطفى تشاكر" في مدينة البليدة قرب العاصمة الجزائر في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا وأمم أفريقيا في أنغولا عام 2010.على التوالي.

 

وحملت أهداف الفريق الجزائري توقيع كريم متمور وعبد القادر غزال ورفيق جابور (60، 64،78) فيما سجل محمد أبو تريكة الهدف المصري الوحيد (86).

 

وكانت الجولة الأولى انتهت بتعادل مصر مع ضيفتها زامبيا 1-1 والجزائر مع مضيفتها رواندا سلبياً.

 

وتصدر المنتخب الجزائري المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف فقط أمام زامبيا التي تغلبت على رواندا بهدف نظيف أمس الأول السبت بينما تجمد رصيد الفراعنة عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير بفارق الأهداف خلف رواندا.

 

والتقى المنتخب الجزائري مع نظيره المصري 16 مرة من قبل حيث انتهت خمسة لقاءات بفوز محاربي الصحراء مقابل أربعة انتصارات للفراعنة، وتعادل

الفريقان سبع مرات، وأحرزت الجزائر 18 هدفاً مقابل 17 هدفاً لمنتخب مصر.

 

كما التقى الفريقان في ثماني مباريات ودية، فازت الجزائر في أربع مواجهات مقابل فوزين للفريق المصري وتعادلا مرتين وأحرزت الجزائر عشرة أهداف مقابل تسعة أهداف لمصر.

 

نسور نيجيريا تطارد تونس

 

وجه منتخب نيجيريا إنذاراً شديد اللهجة لمنافسيه في المجموعة الثانية في الدور الثالث بعدما تغلب على ضيفه الكيني بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الأحد على الإستاد الوطني بالعاصمة أبوجا.

 

جاءت أهداف الفريق النيجيري عن طريق ايكتشوكوو اوتشي (2) واوبينا نسوفور (72 من ركلة جزاء و76) الأهداف.

 

بهذه النتيجة واصل الفريق النيجيري مطاردته لغريمه التونسي على صدارة المجموعة الثانية، بعد فوز نسور قرطاج أمس السبت على موزمبيق 2-صفر.

 

ورفع المنتخب النيجيري رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف تونس متصدرة المجموعة بينما ظلت كينيا بلا رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير بفارق نقطة خلف موزمبيق صاحبة المركز الثالث.

 

وكانت الجولة الأولى للمجموعة الثانية شهدت فوز تونس على كينيا 2-1 وتعادل نيجيريا مع موزمبيق سلبياً.

 

الفوز الثاني لساحل العاج

 

حقق منتخب ساحل العاج لكرة القدم فوزاً ثميناً على مضيفه الكيني 2-1 في كوناكري في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

 

سجل بكاري كونيه (43) وروماريتش ندري كوفي (69) هدفي ساحل العاج، وسامبيغو بنغورا (61) هدف كينيا.

 

كانت بوركينا فاسو تغلبت على مضيفتها مالاوي صفر-1 أمس السبت.

 

وتتصدر ساحل العاج الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف أمام بوركينا مقابل لا شيء لكينيا وموزمبيق.

 

نقطة هامة لأسود الأطلسي

 

وتعادل منتخب الكاميرون مع نظيره المغربي صفر-صفر في ياوندي في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى وكانت الغابون فازت على توغو 3-صفر أمس السبت.

 

وتتصدر الغابون الترتيب برصيد 6 نقاط مقابل 3 لتوغو ونقطة واحدة لكل من الكاميرون والمغرب.

 

غانا تهزم مالي وتتصدر مجموعتها

 

ومن جانبه انتزع منتخب غانا لكرة القدم فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه المالي 2-صفر الأحد في باماكو في الجولة الثانية من منافسات  المجموعة الرابعة.

 

وسجل أسامواه جيان في الدقيقة 67 وماتيو أمواه في الدقيقة 77 الهدفين.

 

وكانت بنين تغلبت على السودان 1-صفر في افتتاح الجولة.

 

وهو الفوز الثاني على التوالي لغانا بعد الأول على بنين 1-صفر في الجولة  الأولى فعززت موقعها في الصدارة برصيد 6 نقاط، فيما منيت مالي بخسارتها الأولى بعد تعادلها مع مضيفها السودان 1-1 في الجولة الأولى فتجمد رصيدها عند نقطة واحدة في المركز الأخير بفارق الأهداف خلف السودان الثالث. أما بنين فتحتل المركز  الثاني برصيد ثلاث نقاط.

 

انشر عبر