شريط الأخبار

التغيير والإصلاح: محاكمات د.دويك والنواب غير شرعية ولن تفلح في تحقيق أهدافها

10:44 - 07 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أكدت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية التابعة لحركة حماس رفضها للمحاكمات الصادرة بحق نواب كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي وشددت على عدم شرعيتها وشرعية محاكميها وأنها أحكام سياسية بامتياز.

وقالت الكتلة في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه،:" يتوالى الصلف الصهيوني وضربه بعرض الحائط كل القوانين والأعراف الدولية من خلال محاولاته المتكررة للقضاء على الشرعية الفلسطينية وتغيير الخارطة السياسية بالاستمرار في سياسة اختطاف ممثلي الشرعية الفلسطينية ونواب المجلس التشريعي الفلسطيني وعلى رأسهم الدكتور عزيز دويك ، بل ويتمادى في عنجهيته السياسية بعدم اكتفاءه بمحاكمة النواب سياسيا بل ويستأنف هذه المحاكمات لتمديد محكومياتهم في سجونه الظالمة لتكون متزامنة مع انتهاء الدورة الانتخابية واليوم يستأنف الحكم الدكتور د.عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي التي من المقرر ان يتم الإفراج عنه خلال هذه الأيام.

 

وأضافت الكتلة:" إن محاولات الاحتلال بتغييب الأغلبية البرلمانية بتواطؤ من أطراف فلسطينية وإقليمية ودولية لن تفلح في تحقيق أهدافها وستبقى الأغلبية كما أرادها الشعب وسيبقى المجلس التشريعي فاعلا في مواجهة محاولات تعطيله وإفشاله صهيونيا وفلسطينيا.

 

ودعت الكتلة في بيانها فريق رام الله إلى الوقوف موقف وطني والإعلان عن تبرئة ساحتهم من التواطؤ مع هذا المخطط بالقضاء على الديمقراطية الفلسطينية والكف عن التساوق مع هذه السياسة الصهيونية من خلال وقف ملاحقة نواب حركة حماس بالضفة الغربية ومحاولات اغتيالهم والتي كان آخرها محاولة اغتيال النائب حامد البيتاوي.

 

كما دعت كل البرلمانات في العالم وكل الأحرار للوقوف بحزم والتصدي لهذه السياسة الصهيونية التي تخالف ابسط القيم والأخلاق والأعراف الديمقراطية

انشر عبر