شريط الأخبار

ضبط 55 أفريقياً قبل تسللهم عبر رفح خلال شهر مايو

07:11 - 07 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم: غزة

بلغ إجمالي عدد الذين تم ضبطهم من الأفارقة قبل تسللهم إلى إسرائيل عبر الحدود الدولية خلال شهر مايو الماضي خمسة وخمسين فردا، وهو ما يفوق عددهم خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي.

وأشارت إحصاءات في هذا الصدد إلى أن هؤلاء المتسللين كانوا 17 إثيوبيا، و17 إريتريا، 14 سودانيا و3 نيجيريين و3 غانيين إلى جانب شخص مجهول الجنسية.

ولوحظ انخفاض محاولات التسلل خلال الأشهر الأولى من العام الحالي، بسبب الحرب على غزة وتداعياتها، وخشية المتسللين الاقتراب من خط الحدود بسبب القصف الإسرائيلي، حيث بلغ عدد الذين تم إحباط محاولات تسللهم خلال الشهور الماضية 30 فردا.

وخلال العام 2008 تم إحباط محاولات تسلل 1016 من الأفارقة والآسيويين ومن بعض الدول الأوربية بخلاف عدد من الأطفال، وكان الإريتريون فى المقدمة، حيث تم إحباط تسلل 466 منهم.

ولأول مرة يتم إحباط محاولة تسلل عكسية من إسرائيل إلى الأراضي المصرية عبر الحدود الدولية قام بها ثلاثة سودانيين، حيث تم إلقاء القبض على أحدهم بينما تمكن الآخران من الهرب.

من ناحية أخرى أحبطت الأجهزة الأمنية المصرية بشمال سيناء تهريب 100 رأس من الأغنام والماعز إلى قطاع غزة، وذلك عن طريق أحد الأنفاق الحدودية برفح، حيث تم ضبط إحدى الشاحنات أثناء توجهها إلى خط الحدود الدولية، وكانت محملة بالأغنام والماعز تمهيدا لتهريبها عبر الأنفاق الحدودية بالمنطقة.

وذكرت مصادر أمنية أنه تم التحفظ على الشاحنة والأغنام والماعز، وتم إخطار الجهات المعنية التي تولت التحقيق مع السائق.

انشر عبر