شريط الأخبار

جنود في سلاح البحرية الإسرائيلي يشتكون من الجوع: نأكل الفتات كالعصافير

05:12 - 07 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

قدّم عدد من الجنود الإسرائيليين العاملين في إحدى القواعد العسكرية التابعة لسلاح البحرية في إيلات جنوب دولة الاحتلال، طلباً لقادة الجيش لتحسين وجبات الطعام, واصفين ما يقدم لهم من طعام بأنه يتناسب مع الطيور، في إشارة إلى أنه غير كافٍ.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن عدد من الجنود تذمرهم حيث قال أحدهم "نحن جوعى نعيش على فتات الخبز ونأكل كثيراً من الأرز وقليلا من اللحم"، وقال آخر: "هذا الأسبوع كانت وجبة الغذاء عبارة عن سمك, من لا يأكل السمك قضى يومه كله جائعاً".

وأوضحت الصحيفة أن هذا النقص في التغذية جاء بعد سياسة التقليصات التي اعتمدتها وزارة الجيش في كافة المرافق, متسائلةً عن كيفية تدبير الجنود أمورهم, حيث قال أحد الجنود "في كل يوم أحد نصل فيه إلى القاعدة كل واحد منا يحضر معه كميات كبيرة من الطعام من بيته, تونا ورقاق الخبز ومعلبات محفوظة ومكرونة ومن هذه الأطعمة نقضي باقي الأسبوع".

وقد علق مسؤول المطبخ في القاعدة موجهاً حديثه للجنود "هذا ما أتلقاه إما أن تأكلوا أو تذهبوا لبيوتكم".

بدوره، أوضح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه في الشهر الأخير كان هناك ثلاث وجبات سمك بدلاً من وجبات اللحوم, بالإضافة إلى أن كميات الطعام المقدمة للجنود في القاعدة كثيرة وكافية, وقال: "إذا أراد أحد الجنود شراء غذاء من جيبه الخاص لن يمنعه القادة من ذلك".

انشر عبر