شريط الأخبار

عشية الامتحانات..87 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الثانوية...د إبراهيم لـ"فلسطين اليوم":الامتحانات وحدت الضفة وغزة

08:43 - 07 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

تخيم أجواء الترقب والحذر على طلبة وطالبات الذين سيتقدمون لامتحانات الثانوية العامة في في قطاع غزة من الفرعين العلمي والأدبي، المقرر ان تبدأ غداً، وتنتابهم مخاوف من تصعيد عسكري إسرائيلي محتمل، خصوصاً في أيام تأدية الامتحانات.

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، أن قرابة 87 ألف طالب وطالبة سيتوجهون لتقديم امتحان الثانوية العامة' التوجيهي' الاثنين القادم, 484205 في الضفة الغربية و38517 في قطاع غزة.

وقال د.يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة لـ"فلسطين اليوم" أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة المقرر غدا الاثنين, يبلغ بقطاع غزة قرابة 38500 طالب وطالبة منهم 30الف طالب في القسم الأدبي و7000 في القسم العلمي و15000لباقي التخصصات التجارية والصناعية والفندقية.

وأشار د. إبراهيم ان عدد المراقبين المتوقع المشاركة في المراقبة 6000مراقب و2000مصحح ,وعدد اللجان 217 لجنة ,مضيفا ان عدد مراكز التصحيح مركزين احدهما في غزة والأخر في خانيونس.

وقال د.إبراهيم انه تم تجهيز 30سيارة ستكون مكلفة بنقل أسئلة الامتحانات تحت مراقبة امنية مشددة ,مشيرا الى انه تم تأمين قاعات الامتحانات من ناحية أمنية حيث ستشرف الشرطة على عملية توزيع الأسئلة على لجان الامتحانات .

وقال ابراهيم ان ما يميز هذا العام ان الامتحانات جاءت موحدة مع الضفة الغربية إضافا الي إكمال كافة الاستعدادات ومراعاة  ظروف طلبة القطاع خصوصا بعد الحرب الأخيرة على غزة.

وقال ابراهيم ان عدد الشهداء من الطلبة يبلغ 176 شهيد نصفهم من طلبة الثانوية العامة و486 جريح سيتم التعامل معهم وفقا لمعاناتهم باالاضافة الى التجهيز لجان مستقلة للسجون .

انشر عبر