شريط الأخبار

البرازيل تسحق أورغواي والأرجنتين تتخطى كولومبيا بصعوبة بتصفيات المونديال

08:25 - 07 تشرين أول / يونيو 2009

 

 

فلسطين اليوم/ وكالات

 

سحق المنتخب البرازيلي مضيفه أوروغواي بأربعة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما السبت 6-6-2009 ضمن الجولة الثالثة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم في جنوب إفريقيا.

 

وفي المباريات الأخرى التي أقيمت ضمنت الجولة نفسها، تخطى المنتخب الأرجنتيني ضيفه الكولمبي بصعوبة 1-صفر رافعاً رصيده إلى 22 في المركز الثالث مؤقتاً، فيما سقطت بوليفيا على أرضها أمام فنزويلا بنفس النتيجة.

 

ففي مباراة البرازيل وأورغواي، سنحت للأخيرة العديد من الفرص الخطيرة في الشوط الأول، لكن لاعبيها اصطدموا بصلابة دفاع الفريق البرازيلي الذي نجح في استغلال الأخطاء الغير متوقعة من حارس أوروغواي سيباستيان فييرا، فأطلق جناح برشلونة الإسباني دانيل ألفيس تسديدة بعيدة المدى لتقفز الكرة أمام فييرا الذي فشل في التصدي لها معلناً عن الهدف الأول (12).

 

بعدها، استغل خوان سيلفيرا دوس سانتوس التمريرة العرضية المتقنة التي نفذها ايلانو من الناحية اليسرى، وارتقى للكرة برأسه مسجلا الهدف الثاني لفريقه (36).

 

ثم أضاف "راقصو السامبا" الهدف الثالث عندما مرر ايلانو كرة رائعة للويس فابيانو، ليسدد مهاجم إشبيلية الإسباني كرة قوية بقدمه اليمنى سكنت أقصى شباك فييرا (51).

 

وبعد تسجيل الهدف الثالث أصبحت مهمة الفريق البرازيلي سهلة، رغم طرد لويس فابيانو لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية لادعاء السقوط داخل منطقة الجزاء (64).

 

وفي الدقيقة 73 حصل كاكا على ضربة جزاء بعد تعرضه للدفع داخل المنطقة، وتقدم لاعب ميلان الإيطالي لتسديدها محرزاً الهدف الرابع لفريقه.

 

وهذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها المنتخب البرازيلي في تحقيق الفوز في مونتيفيديو منذ 33 عاماً.

 

ويقتسم الفريق البرازيلي صدارة تصفيات أمريكا الجنوبية مع باراغواي برصيد 24 نقطة لكل منهما من 13 مباراة، قبل أن تلتقي الأخيرة يوم السبت المقبل مع تشيلي الرابعة بـ 20 نقطة.

  

انشر عبر