شريط الأخبار

منتخبنا يتعادل مع "تيبيك" الشيشاني وأبو مازن تابع اللقاء في مكتبه

08:07 - 07 حزيران / يونيو 2009

 

القدس/ قلب المنتخب الوطني لكرة القدم خسارته في الشوط الأول بهدفين نظيفين إلى تعادل مستحق مع ضيفه الشيشاني في اللقاء الذي جمعهما امس على إستاد الشهيد فيصل الحسيني، حيث تُعد هذه المباراة الدولية الثانية للمنتخب على أرضنا وبين جماهيرنا.

تابع اللقاء  جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس اتحاد كرة القدم  ووزير الرياضة الشيشاني و ياسر عبد ربه امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة وحسن ابو لبدة امين عام مجلس الوزراء والسفير الروسي لدى فلسطين سيرجي كوزلوف ونضال الحديد من الاتحاد الدولي لكرة القدم  وحكم بلعاوي وعدد من السفراء والعديد من الشخصيات الاعتبارية.

وقبل بداية اللقاء دخلت  مجموعة من زهرات الوطن يحملن العلمين الروسي والفلسطيني في استعراض كشفي وغنى عمار حسن للمنتخب الوطني وعزف النشيدين الوطني الروسي والوطني الفلسطيني فيما ترجل كبار الشخصيات ودخلوا الى الميدان لمصافحة الحكام والفريقين وتم التقاط الصور التذكارية للفريقين والضيوف.

وجاءت بداية المنتخب قوية وشهدت الدقيقة الثالثة بداية الهجمات للمنتخب عن طريق معالي كوارع الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت جانبية على يسار الحارس ديكان اندريه، وبعدها رد الفريق الضيف بهجمة منسقة قادها لاكيل شانيل الذي أوصلها إلى زميله أوليف فلاسوف الذي توغل في منطقة جزاء منتخبنا لكن يقظة عبد اللطيف البهداري انقدت الموقف وحول الكرة إلى ركنية.

وشهدت الدقيقة الثالثة أخطر الفرص لمنتخبنا من نجم الوسط خضر يوسف الذي اخترق الدفاع الشيشاني لكنه سدد الكرة بتسرع على يسار الحارس اندريه، وبعدها سيطر الفريق الشيشاني على معظم مجريات الشوط لتشهد الدقيقة 25 الهدف الأول للفريق من كرة ملعوبة بين ثلاثي خط الهجوم الشيشاني الذي تلاعب بدفاع المنتخب وأوصل الكرة إلى المهاجم المندفع من الخلف شفشينكو ايجور الذي انفرد بحارس المنتخب محمد شبير وسدد الكرة بسهولة على يساره.

واستمرت  بعدها الأفضلية للفريق الشيشاني ليسجل له بنتري فلورنتين الهدف الثاني من تسديدة جميلة من على حافة منطقة الجزاء ،وفي الدقيقة 40 سجل العتال هدفا لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وفي غفلة من اندفاع المنتخب كاد الفريق الشيشاني مضاعفة النتيجة بعد أن ارتكب الحارس شبير خطأ فادحا في تمرير الكرة التي قطعها المهاجم فلاسوف لكنه تباطئ في تسديد الكرة ليخرجها الدفاع الفلسطيني من على حافة المرمى، وشهدت الدقائق الأخيرة طرد شامل لاخيالوف لحصوله على الإنذار الثاني، ليعلن بعدها الحكم نهاية الشوط بتقدم صريح للفريق الشيشاني.

وتم خلال الاستراحة تكريم الفريق الضيف من قبل حسن أبو لبدة أمين عام مجلس الوزراء الذي كرم وزير الشباب والرياضة الشيشاني حيدر الخانوف، كما كرم اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة، وزير الشباب والرياضة الشيشاني حيدر الخانوف، والسفير الروسي لدى فلسطين سيرجي كوزلوف والرئيس الشيشاني رمضان قادروف والذي تسلم درعه وزير الشباب والرياضة الشيشاني.

وفي الشوط الثاني تحسن اداء المنتخب الوطني بدخول المهاجم أحمد كشكش ولاعب الوسط ماجد أبو سيدو لتشهد الدقيقة51 الهدف الأول للمنتخب عن طريق إسماعيل العمور الذي خطف كرة من المدافع الشيشاني ايماليا نشوك لينفرد بالحارس اندريه وسدد  الكرة قوية في المرمى من داخل منطقة الستة ياردة.

وفي الدقيقة 65 أحرز فهد عتال هدف التعادل للمنتخب بعد أن تابع كرة جاهزة وصلته من العمور الذي توغل في منطقة الجزاء الشيشانية.

وانفرد البديل الشطريط بالحارس اندريه وسدد الكرة سهلة بين يديه ، وبعدها بدقيقتين حاول نفس اللاعب مباغتة الحارس اندريه مستغلا تقدمه وسدد الكرة ساقطة من فوقه لكن كرته علت المرمى قليلا  لينتهي اللقاء على نتيجة التعادل الايجابي بهدفين للطرفين.

وأدار اللقاء طاقم حكام إماراتي مكون من الدولي فريد علي للساحة، ومساعديه محمد الحلاق، ومحمد عبد الله، والدولي الفلسطيني إبراهيم الغروف حكما رابعا.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم الفريق الشيشاني بكأس فلسطين من قبل ياسر عبد ربه ، والدكتور رفيق الحسيني واللواء الرجوب كما تم تكريم طاقم الحكام وافراد الوفد الصديق والطاقمين الاداري والفني لمنتخبنا الوطني ونال فادي لافي كأسا.

يذكر أن المنتخب سيخوض في السادس من شهر تشرين الأول لقاءً وديا مع نفس الفريق في الشيشان.

 

الرئيس "أبو مازن" يُتابع المباراة بمكتبه في رام الله

 

رام الله/ هنأ الرئيس محمود عباس منتخبنا الوطني وفريق تيرنك غروزني الشيشاني على الأداء الرائع الذي قدماه خلال المباراة التي جمعتهما، على ملعب فيصل الحسيني بضاحية الرام شمال القدس المحتلة.

وكان الرئيس عباس قد تابع مباراة منتخبنا الوطني مع الفريق الشيشاني، والتي انتهت بالتعادل الايجابي 2-2.

يشار الى أن الرئيس كان قد استقبل الفريق الشيشاني ومنتخب فلسطين، في مقر الرئاسة، بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب.

وحث أعضاء المنتخب الفلسطيني على تقديم صورة مشرقة تليق بسمعة الشعب الفلسطيني وعراقته.

 

انشر عبر