شريط الأخبار

المستوطنون يعيثون فساداً في بيت أمر شمال الخليل

07:54 - 06 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم - الخليل

اعتدى عدد من غلاة المستوطنين، اليوم، على أراضي خربة صافا في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل. وذكر شهود عيان أن مستوطنين أحرقوا وقطعوا أشجار الزيتون والعنب في تلك المنطقة ومنعوا شطاء التسوية والمزارعين من أهالي البلدة دخول أراضيهم.

 

ونقلت مصادر صحفية عن مصادر في مشروع التضامن الفلسطيني في بيت أمّر أن المستوطنين قطعوا أشجارا في منطقة وادي الريش، تعود ملكيتها للمواطن فهد عبد الله جابر، وأحرقوا أخرى في منطقة العرق، تعود ملكيتها للمواطنين محمد حسين مفلح عادي، وعابد عبد الرحمن قواش خليل.

 

وأشار الناشط في مشروع التضامن الفلسطيني محمد عياد إلى أن مشادات كلامية وقعت بين المزارعين ونشطاء سلام من حركة 'تعايش' وجنود الاحتلال الذين احتجزوا بطاقات هوية عدد من المزارعين خلال الفعالية التضامنية التي كانت تستهدف تمكين أصحاب الأراضي والمزارعين من العناية بحقولهم، وتجنيبهم اعتداءات محتملة من المستوطنين.

 

يذكر أن مستوطني 'بات عين' كانوا نفذوا سلسلة من الاعتداءات على المواطنين وأراضيهم في حي صافا التابع للبلدة، فيما يقول أصحاب أراضٍ في واد الريش المحاذي للمستوطنة من الجهة الجنوبية 'شمال بيت أمر'، إن استمرار اعتداءات المستوطنين وتهديداتهم للمزارعين، من شأنه أن يلحق خسائر فادحة بهم.  

انشر عبر