شريط الأخبار

مصدر امني فلسطيني لـ"يديعوت": الخليل لن تبقي مدينة حماس والآن نطارد عناصرها في طولكرم‏

01:41 - 06 تشرين أول / يونيو 2009

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

ذكر موقع "يديعوت "على شبكة الانترنت اليوم السبت, بأن السلطة الفلسطينية تخشى من مواجهة مسلحة مع عناصر حماس في مدينة الخليل , حيث أن حماس تتمتع بتأيد كبير في صفوف سكان مدينة الخليل.

ووفقا لمصدر امني في السلطة الفلسطينية فإن السلطة الفلسطينية بدأت في مدينة الخليل بحملة تمهيد لمنع إعادة بناء البني التحتية لحركة حماس في المدينة.

ووفقا للمصدر فان محافظ مدينة الخليل من قبل السلطة الفلسطينية بدأ في الأيام الماضية بإجراء لقاءات مع كبار ومخاتير الحمولات والعائلات الكبيرة في المدينة ليطالبهم بعدم التدخل في حالة وقوع مواجهات مسلحه بين عناصر الأمن الفلسطيني وعناصر حماس وان محافظ الخليل حذر في لقاءاته كبار ومخاتير العائلات في الخليل من مغبة العواقب التي سيتحملونها في حالة تدخل العائلات في حالة وقوع صدام بين الأجهزة الأمنية وعناصر حماس.

 ووفقا للمصدر الأمني فان السلطة الفلسطينية تفعل كل شيء لكي تستوعب العائلات في الخليل والتي تؤيد حماس بشكل كبير بان ما ستقوم به السلطة في الخليل فقط من اجل القضاء علي الفوضى وخاصة من اجل منع حماس من إعادة بناء البني التحتية العسكرية لها داخل المدينة .

وأشار المصدر بأن الأجهزة الأمنية الفلسطينية تطارد في هذه الأيام خلايا لحماس في مدينة طولكرم.

 ووفقا للمصدر فالسلطة الفلسطينية تخشى من مواجهات مع حماس في الخليل لان مدينة الخليل توصف بأنها ( مدينة حماس) في الضفة الغربية, وأشار المصدر بان السلطة الفلسطينية عرضت علي عناصر قوات الأمن سيناريوهات محتمله في حال اندلاع مواجهات بين السلطة الفلسطينية وعناصر حماس في الخليل .

من جانب أخر ذكرت مصادر في السلطة الفلسطينية بأنها متأكدة من أن السلطة ستنجح في مواجهة حماس ولكن تخشي من عدم استقرار في كل الضفة الغربية.

انشر عبر