شريط الأخبار

خلال بيان مشترك اليوم..فصائل فلسطينية تؤكد على الحوار كبديل عن الصراع الداخلي‏

01:17 - 06 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أكدت خمسة فصائل فلسطينية اليوم السبت,على ضرورة تهيئة الأجواء في الساحة الفلسطينية من أجل العودة إلى الحوار الوطني الشامل وذلك على خلفية تصاعد التوتر بين حركي  التحرير الوطني الفلسطيني( فتح) والمقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية.   

ووصفت الفصائل في بيان مشترك وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه الاشتباكات بين الأجهزة الأمنية  الفلسطينية وعناصر حركة حماس في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية  بأنها "مؤسفة"، منددةً بـ" إراقة دم المقاومة (..) بدوافع غريبة وخارجة عن عادات شعبنا وتقاليده". 

وشددت الفصائل على أن "المقاومة حق مشروع في وجه الاحتلال،  ومطلوب من الجميع صيانة سلاح المقاومة والمقاومين، وعدم استهدافهم". 

وقال البيان "إن الفصائل تحمل المسئولية الكاملة لمن يدفع بأبناء الأجهزة الأمنية في الضفة إلى مواجهات آثمة مع المقاومين"، مطالباً  بالتحقيق وتقديم المسئولين عن "الجريمة" للعدالة. 

وختم البيان بأن المستفيد الوحيد من هذه الأحداث هو العدو  الصهيوني الذي يسعى دوماً إلى القضاء على المقاومة.  

وحمل البيان توقيع فصائل حركة حماس، وحركة الجهاد الإسلامي،  والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين –  القيادة العامة، وطلائع حرب التحرير الشعبية – قوات الصاعقة . 

وكان تسعة فلسطينيين قتلوا من عناصر الأجهزة الأمنية وكتائب  القسام التابعة لحركة حماس في حادثي اشتباكات مسلحة في مدينة قلقيلية الأسبوع الماضي.

انشر عبر