شريط الأخبار

أيمن طه يكشف لـ"فلسطين اليوم" عن اتصالات بين مشعل والمصريين "للجم" أجهزة أمن الضفة

12:12 - 06 تموز / يونيو 2009

 

فلسطين اليوم-غزة

كشف المتحدث باسم حركة حماس أيمن طه، عن وجود اتصالات على أعلى مستوى في قيادة حركة حماس مع القيادة المصرية، لوضعهما أمام مسئولياتهما تجاه ما يجرى من عداون للأجهزة الأمنية على المقاومة بالضفة الغربية، موضحا أن اتصالات جرت بهذا الخصوص بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس "خالد مشعل"، والراعي المصري للحوار الوطني، للعمل على لجم الأجهزة الأمنية بالضفة.

 

وأضاف طه لـ"فلسطين اليوم"، اننا ننتظر أن تثمر هذه الاتصالات عن نتائج إيجابية خلال الساعات القادمة.

 

وعن موقف حركة حماس من حوار القاهرة، أوضح طه أن حركته لم تحسم بعد موقفها باتجاه المقاطعة أو الاستمرار، مؤكدا على أن نجاح الحوار الذي وصفه "بالمترنح"، سيكون بعيد المنال في ظل ما يجري في الضفة الغربية.

 

وحول توجه وفد من حركة فتح، مكون من رئيس وفد حركة فتح لحوار القاهرة أحمد قريع ورئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد إلى العاصمة المصرية، للعمل على إنقاذ الحوار الوطني بعد أحداث قلقيلية، حمل طه حركة فتح المسئولية الكاملة عما يجري من عربدة للأجهزة بالضفة ضد حركة حماس، مضيفا أن حركة فتح شريكة في المؤامرة لإفشال الحوار.

 

وختم طه تصريحه، بأنه إذا كانت هناك إرادة لإنجاح الحوار، فعلى المصريين، وقف كل مظاهر العربدة ضد حركة حماس بالضفة، وإلا فإن حماس لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما يجرى، مضيفا ان من حقنا حينئذ أن نأخذ القرارات المناسبة.

انشر عبر