شريط الأخبار

الغصين ينفي لـ"فلسطين اليوم"صلة الأجهزة الأمنية بوفاة المواطن نسمان.. ويؤكد اعتقال شبكة وصفها بـ"التخريبية"

10:33 - 06 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم-غزة(خاص)

نفى المهندس إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية بحكومة غزة اليوم, الاتهامات الموجهة من قبل حركة فتح بخصوص مقتل المواطن عبد الله نسمان على أيدي مسلحين  من الأجهزة الأمنية بغزة أثناء قيامهم بمحاولة اعتقال احد أبنائه وهو العقيد سامي عبد الله نسمان الذي يعمل مديراً للمخابرات الفلسطينية بغزة المتواجد حاليا في الضفة الغربية.

وقال الغصين لـ"فلسطين اليوم" انه تم بالأمس إصدار أمر باعتقال نسمان وتم خلالها تفتيش المنزل ,مؤكدا ان المصادر الطبية أشارت الي ان سبب الوفاة طبيعية ولأدخل للأجهزة الأمنية بالوفاة .

وكانت مصادر في حركة فتح بقطاع غزة اتهمت مسلحين من حماس بالمسؤولية عن وفاة المواطن عبد الله نسمان من سكان غزة اثناء قيامهم بمحاولة اختطاف احد ابنائه وهو سامي عبد الله نسمان احد كوادر حركة فتح في مدينة غزة .

وقالت المصادر وشهود عيان ان مجموعة مسلحين التابعين لحماس حاولت منتصف الليلة اعتقال سامي عبد الله نسمان من منطقة الشيخ رضوان الا انه لم يكن يتواجد في البيت حيث قامت بتفتيش المنزل واعتقال شقيقه والاعتداء على والده عبد الله نسمان مما أدى الى وفاته على الفور.

ومن جهة أخرى قال المهندس الغصين أن الأجهزة الأمنية قامت خلال اليومين الماضيين باعتقال شبكة تتبع للأجهزة الأمنية في الضفة وتتلقى أوامرها بتشكيل مجموعات تهدف لضرب حماس والمقاومة ,معتبرا أن هذا الشيء ليس بجديد على حكومة رام الله .

وقال ان الاعتقالات جاءت بعد اكتمال ملفاتهم وإجراءات الاعتقال بحقهم ,مشددا على ان السياسة التي تنفذها هذة المجموعات امتداداً للسياسة المتبعة في الضفة حاليا.

وعلق الغصين بخصوص الدعوة للمشاركة في الجنازة الي ان المشاركة مكفولة للجميع وان الشرطة لن تمنع احد من المشاركة في الجنازة .

انشر عبر