شريط الأخبار

"توزيع الكهرباء" بغزة تنفذ سلسلة مشاريع لزيادة إنتاج الطاقة وتحسين الجهد الكهربائي

08:40 - 06 كانون أول / يونيو 2009


فلسطين اليوم-غزة

أكد المهندس سهيل سكيك، مدير عام شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة شروع الشركة بتنفيذ سلسلة من المشروعات لتحسين وضع الكهرباء في قطاع غزة عموما، وفي محافظة رفح على وجه الخصوص.

وأوضح سكيك في تصريحات خلال جولة قام بها في محافظة رفح، برفقة مدير الشركة في المحافظة المهندس محمد أبو عامر، أمس، أن الشركة بصدد تركيب محولين جديدين لرفح في محطة توليد الطاقة في غزة، من شأنهما زيادة كمية الكهرباء المنتجة بنحو (20 ميغاوات/ ساعة).

وأضاف سكيك خلال حديثه إلى مجموعة من الصحافيين أثناء تفقده مشروعات تنفذها الشركة جنوبي مدينة رفح أن من شأن المشروع المذكور في حال نجاح الشركة في تنفيذه، تحسين وضع الكهرباء في القطاع بصورة ملحوظة، ووصولها بشكل منتظم للمواطنين، مستدركا أن ذلك لن يحل المشكلة بصورة كلية.

وأشار إلى أن شركته تبذل جهودا كبيرة لضمان استقرار وضع الكهرباء في القطاع، خاصة خلال الفترة الحالية التي تتزامن مع تقدم آلاف الطلبة والطالبات لامتحانات الثانوية العامة وكذلك امتحانات الجامعات، مطمئنا الطلاب بأن التيار الكهربائي سيكون مستقرا في فترة الامتحانات، ولن تحدث أي انقطاعات ما عدا حالات الأعطال والطوارئ.

وفيما يتعلق بالمشروع المنفذ حاليا في رفح، أكد سكيك أن المشروع المذكور يهدف إلى تحسين الجهد الكهربائي (الفولت) على خط الكهرباء الواصل من الجانب المصري، مشيرا إلى أن المشروع المذكور سيسهم في رفع الجهد الكهربائي بصورة ملحوظة، وسينهي معاناة المواطنين التي تزايدت بصورة كبيرة مؤخرا، جراء المشكلة المذكورة.

من جهته، أكد أبو عامر أن معوقات كبيرة واجهت المشروع المذكور، خاصة ما يتعلق بتوفير المواد الخام الأولية، موضحا أن الشركة بذلت جهودا كبيرة من أجل إنجازه.

وقال: إن المشروع الذي نفذ بالتنسيق والتعاون مع الجانب المصري قطع شوطا كبيرا، ومن المتوقع أن يتم إنجازه بصورة كلية خلال شهر رمضان المبارك.

وكان سكيك وأبو عامر ناشدا المواطنين ترشيد استهلاك التيار الكهربائي قدر الإمكان، خاصة خلال فصل الصيف، كما طالبا المواطنين بتسديد المبالغ المالية المستحقة عليهم، لتتمكن الشركة من الوفاء بالتزاماتها وتنفيذ المشاريع المختلفة.

انشر عبر