شريط الأخبار

برنامج تكافل يمنح بلديات القطاع 4 مليون دولار لتشغيل أيدي عاملة في المشاريع

04:19 - 05 كانون أول / يونيو 2009


فلسطين اليوم : غزة

ذكر مدير برنامج تكافل لتوفير فرص عمل في محافظة خان يونس، المهندس جهاد ابوالريش، أن البرنامج منح بلديات قطاع غزة 4 مليون دولار لتشغيل أيدي عاملة في مشاريع الهيئات المحلية ما ساهم في تخفيف العبء عن كاهل البلديات ما نسبته 75% من سد احتياجاتها من الأيدي العاملة.

وأكد ابوالريش خلال مؤتمر صحفي عقده في مكتبه بخان يونس على أهمية البرنامج في دعم جهود الحكومة في غزة بشكل غير مباشر من خلال توفير آلاف فرص العمل للعاطلين خصوصا في محافظة خان يونس الأكثر فقراً في الأراضي الفلسطينية.

وأعلن ابوالريش عن خطة تطويرية لبرنامج تكافل تسهم في تعزيز مكانة العامل الفلسطيني في المجتمع بواسطة استثمار الأموال المقدمة للبرنامج وافتتاح مشاريع صغيرة للعمال الذي يقع عليهم الاختيار ضمن معايير اللجنة التي شكلها برنامج تكافل لتسويق المشروع لدى الداعمين للبرنامج من المؤسسات الخيرية في الدول العربية والإسلامية، مشيرا إلى أن اللجنة أرسلت للجمعيات الداعمة خطة المشروع التطويرية للمصادقة عليها.

وأفاد أن البرنامج وفر 39 ألف فرصة عمل للعاطلين في قطاع غزة وانه مستمر في استيعاب الآلاف من العمال والخريجين ممن فقدوا مصدر رزق خلال الحصار والإغلاق الإسرائيليين.

انشر عبر