شريط الأخبار

غزة: الغرفة التجارية تعقد اجتماعاً مع التجار المتضررين من حريق كرم أبو سالم

04:13 - 05 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم : غزة

عقدت الغرفة التجارية الفلسطينية لمحافظات غزة اجتماع مع التجار والمستوردين المتضررين من حريق كرم أبو سالم وجاء هذا الاجتماع بناء على دعوة من اللجنة المشكلة من التجار والمستوردين لمتابعة قضية حريق مخزن كرم أبو سالم .

وتم خلال هذا الاجتماع - بحسب د. ماهر تيسير الطباع، مدير العلاقات العامة بالغرفة التجارية الفلسطينية لمحافظات غزة-  وضع كافة المتضررين من الحريق بصورة الخطوات التي اتخذتها اللجنة خلال الفترة السابقة و المستجدات الجديدة حول هذه القضية الهامة.

وناقش المجتمعون آلية عمل اللجنة والخطوات اللازم اتخاذها للوصول لمرحلة تعويض هؤلاء التجار الذي لا ذنب لهم فيما حصل.

ومما يذكر بأن حريق هائل شب في مخزن إسرائيلي قرب معبر كرم أبو سالم ويستخدم المخزن لتخزين البضائع الفلسطينية الخاصة بتجار ومستوردين قطاع غزة وذلك يوم الخميس الموافق 26/2/2009 وآتي الحريق على كافة البضائع الموجودة في المخزن والممنوعة من الدخول إلى قطاع غزة نتيجة الحصار المفروض على القطاع منذ عامين وتضرر من الحريق 53 تاجر ومستورد وبلغ إجمالي حمولة الشاحنات المحروقة 125 شاحنة تحتوي على أصناف عديدة .

وبلغت إجمالي خسارة التجار والمستوردين في الحريق ما يعادل 7 سبعة مليون دولار أمريكي تضاف إلى الخسائر التي يتكبدها المستوردين منذ عامين نتيجة عدم السماح بدخول بضائعهم إلى قطاع غزة .

وفي نهاية اللقاء ناشد المتضررون الجهات المسؤولة بضرورة إيجاد آلية للتعويض عن الخسائر الفادحة التي تكبدوها.

انشر عبر