شريط الأخبار

أبو النجا لـ"فلسطين اليوم": أحداث قلقيلية ستؤثر على الحوار.. وعباس لم يصدر الأوامر بإفشاله

12:08 - 05 تشرين ثاني / يونيو 2009


فلسطين اليوم-غزة

نفي إبراهيم أبو النجا مفوض الإعلام والتعبئة الفكرية في اللجنة الحركية العليا لحركة فتح وممثل حركة فتح في لجنة المصالحة، ما جاء على لسان مصدر في حركة حماس لصحيفة الحياة اللندنية، من أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد أصدر أوامره لوفد حركة فتح في حوار القاهرة بعدم التوصل إلى اتفاق، مضيفا أن عباس أكد مرارا على أهمية إنجاح الحوار، وأن أي جهة لديها شكوك في ذلك تستطيع التقصى، حتى من الجانب المصري للتأكد من هذه الحقائق.

 

وحول المطالبات بأن تباشر لجنة "المصالحات الداخلية" المنبثقة عن حوارات القاهرة عملها فورا، أكد أبو النجا لـ"فلسطين اليوم"، أن حركة فتح وافقت على هذا الاقتراح  منذ البداية، لكن حركة حماس، طالبت بأن يكون الاتفاق رزمة واحدة.

 

وأضاف أبو النجا، أنه تم الطلب من لجنة المصالحة الانعقاد في غزة الأسبوع الماضي، موضحا أن كل ممثلي الفصائل حضروا وتغيب ممثل حماس، وقد شارك في الاجتماع د.أحمد يوسف، لكن حركة حماس قالت أن د.يوسف لا يمثلها.

 

وحول تداعيات أحداث قلقيلية على الحوار الوطني، أكد أن هذه الأحداث ستؤثر على الحوار بلا شك، لكن يجب المضي قدما لإنهاء الانقسام لأنه لولا وجود هذه المشاكل لما تحاورنا منذ البداية.

 

وفيما يتعلق بوجود تطورات جديدة بخصوص الحوار الوطني، أكد أبو النجا، أن الطرف المصري الراعي للحوار قال، إن الحوارات انتهت وأنه سيدعو اللجان كل على حده لترفع ما توصلت إليه تمهيدا للإعلان عن الاتفاق النهائي.

انشر عبر