خبر هنية: الحوار الفلسطيني على مفترق طرق ونتوقع من مصر التدخل

الساعة 06:12 ص|05 يونيو 2009

فلسطين اليوم-غزة

قال إسماعيل هنية رئيس حكومة غزة مساء يوم أمس الخميس إن الحوار الوطني الذي ترعاه مصر "بات على مفترق طرق" بفعل ممارسات الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية.

 

واعتبر هنية في تصريحات للصحفيين في غزة، أن ما يجرى في الضفة الغربية هو "تدهور خطير في العلاقات الوطنية الفلسطينية خاصة في ثقافة استخدام السلاح ضد المقاومين".

 

وقال هنية إنه يتوقع من مصر التي ترعى الحوار التدخل بشكل قوي وفوري "لمنع المساس بسلاح المقاومة في الضفة الغربية وتخريب جهود الحوار التي قطعت شوطا لا بأس به".

 

وأضاف أننا " ما زلنا نتطلع إلى عقل الحكمة والعقل في الضفة الغربية لوضع حد إلى هذا التدهور الحاصل ومنع إراقة مزيد من الدماء لأن هذا الوضع لا يخدم إلا الاحتلال الإسرائيلي".

 

ونفى هنية أن يكون لحكومته ردة فعل في قطاع غزة تجاه أحداث الضفة لغربية قائلا :" نحن لا نتعامل بردات الفعل ونؤكد على المعالجة الهادئة في قطاع غزة إزاء ما يجرى في الضفة الغربية".

 

وكان ثلاثة فلسطينيين بينهم عنصر في الشرطة الفلسطينية واثنان من كتائب القسام قتلوا وجرح عدد آخر في اشتباك مسلح هو الثاني من نوعه خلال أسبوع في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

 

وأصيب خلال نفس الاشتباك عنصر ثالث من القسام بجراح ،اعتقلته الأجهزة الأمنية بعد أن سرت أنباء عن مقتله في وقت سابق.

 

وأسفر اشتباك مسلح يوم الأحد الماضي عن مقتل ثلاثة من عناصر الأمن واثنين من عناصر كتائب القسام إلى جانب صاحب المنازل الذي تحصن فيه المسلحون.