خبر أطفال غزة يتظاهرون قبالة معبر رفح لمطالبة اوباما بإنهاء الحصار

الساعة 06:03 م|04 يونيو 2009

فلسطين اليوم: غزة

تظاهر عشرات الأطفال اليوم الخميس قبالة معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة والأراضي المصرية لمطالبة الرئيس الأميركي باراك اوباما الذي يزور العاصمة المصرية القاهرة بالضغط على إسرائيل من أجل رفع الحصار عن الفلسطينيين.

وتمكن الأطفال من الدخول عبر بوابة معبر رفح من الجهة الفلسطينية ووصلوا إلى داخل المعبر قبالة البوابة المصرية بالتنسيق مع الأمن الفلسطيني التابع لحكومة غزة.

ورفع الأطفال خلال التظاهرة أعلام فلسطين ورددوا شعارات "يا أوباما يا اوباما أطفال غزة عاوزين العدالة".

وحمل أطفال آخرون لافتات باللغتين الانكليزية والعربية مثل " أطفال غزة يستغيثون" و "كفاكم ظلما" .

ونظمت التظاهرة اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية بالتعاون مع جمعية "عطاء بلا حدود" تحت عنوان "رسالة أطفال فلسطين لأوباما".

وقال عز الدين المصري مدير المكتب التنفيذي للجنة أن التظاهرة تهدف إلى إيصال رسالة للنظام العالمي الجديد بأن أطفال فلسطين مازالوا تحت الحصار والقتل والعدوان الإسرائيلي المستمر، داعيا إلى إعطاء المزيد من الاهتمام إلى قضية فلسطين وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة.

ودعا المصري أيضا إلى فتح المعابر بلا استثناء وبدء عملية الأعمار فوراً لإنهاء معاناة المشردين.

وقال رامي النيرب الذي شارك في التظاهرة "جئنا لنوجه رسالة لأوباما ولنقول له كفاكم لقاءات عبثية وظلم لأطفالنا ارفعوا الحصار عنا ".

وقالت سحر أبو فول (9أعوام) ان:"أطفال فلسطين يريدون العيش كأطفال العالم وأقول لأوباما ساعدنا على ذلك نحن لا يوجد لدينا لا غذاء ولا دواء".