شريط الأخبار

جيمي كارتر يزور غزة الأسبوع المقبل من أجل إعادة شاليط

07:56 - 04 تموز / يونيو 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر يعتزم زيارة قطاع غزة خلال جولته في المنطقة الأسبوع المقبل, يزور خلالها إسرائيل بهدف دفع جهود الوساطة في ملف الجندي الإسرائيلي الأسير لدى الفصائل الفلسطينية جلعاد شاليط.

وأشارت الصحيفة إلى أن كارتر سيلتقي خلال زيارته لإسرائيل بالرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس.

وذكرت الصحيفة أنه في جولة المفاوضات السابقة لإطلاق سراح الجندي المأسور, حاول كارتر أن يساعد في هذا الموضوع حيث نقل إلى إسرائيل رسالة من الجندي الأسير لدى حماس.

وكان والد الجندي الأسير التقى أمس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو, كما التقى والد شاليط التقى لأول مرة مع المبعوث الخاص لمتابعة مفاوضات الأسرى (حغاي هداس), الذي تولى المنصب هذا الأسبوع, وقد أكد والد شاليط بعد اللقاء بأن الحديث يدور عن لقاء تعارف استمر ساعة من الزمن ليس فيه أمل جديد.

وقد قال مقربون من والد شاليط لإسرائيل اليوم بأن الإنطباع لدى والد الجندي هو أن (هداس) شخص جدي ويدرك الأمور بسرعة, ومهتم بإعادة جلعاد إلى البيت في أقرب وقت ممكن.

وكان وزير البيئة الإسرائيلي جلعاد أردان وهو من المقربين من رئيس الحكومة نتنياهو قد صرح أنه يؤيد إطلاق سراح الجندي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط بأي ثمن حتى لو كان على حساب إطلاق سراح من وصفهم "بالأيديهم ملطخة بالدماء". وأضاف الوزير أنه وصل إلى هذا الاستنتاج بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

انشر عبر