شريط الأخبار

عضو كنيست إسرائيلي: الشعب اليهودي سبق ان عانى فرعون فصمد وسيجرب معاناة اوباما ولكنه سيصمد

04:03 - 04 حزيران / يونيو 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

عكست ردود الفعل الاسرائيلية مختلف الوان الطيف السياسي، فقد وصف عضو الكنيست اريه الداد من ما يسمى بـ الاتحاد الوطني مقارنة اوباما ابادة يهود اوروبا بمعاناة عرب اسرائيل الذي تسببوا في ماساتهم عندما اعلنوا حربا على اسرائيل بمقارنة تثير الصدمة-وذلك وفقا لما ذكرته إذاعة الاحتلال.

 

وقال زميله ميخائيل بن اري ان الرؤيا الصيهوينة اقوى من جميع الرؤساء وجميع الحكومات معيدا الى الاذهان ان الشعب اليهودي سبق ان عانى فرعون فصمد وسيجرب معانة اوباما ولكنه سيصمد.

 

وقالت لجنة مستوطني الضفة المحتلة ان دولة اسرائيل تدفع اليوم ثمن انهزامية زعمائها . واضافت ان حسين اوباما يفضل التمسك باكاذيب العرب ويفضلها على الحقيقة اليهودية التي يتم التحدث عنها بصوت خافت وبصورة متلعثمة.

 

وبالمقابل رحب رئيس حركة ميرتس حايم اورون بخطاب اوبما قائلا انه اتسم بالالهام والايجابية وقوة الدفع الكبيرة واصفا خطابه بدرس في موضوع التنور.

 

اما النائب يوحنان بليسنير من كتلة كاديما فقال ان اسرائيل يمكنها الاستفادة من تحسن مكانة الولايات المتحدة في العالم الاسلامي، داعيا الى استغلال نافذة الفرص المفتوحة حاليا للتوصل الى تسوية سلمية

 

ورحب النائبان احمد الطيبي وطلب الصانع بالتوجه المتوازن لاوباما تجاه الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني، منوهين بشكل خاص الى ما قاله الرئيس الامريكي عن عدم شرعية لمستوطنات. 

انشر عبر