شريط الأخبار

التجمع الإعلامي بالوسطى يختتم دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان

01:45 - 04 تموز / يونيو 2009

التجمع الإعلامي بالوسطى يختتم دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان

فلسطين اليوم- غزة

اختتم التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني بفرع الوسطى اليوم الخميس، دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في النصيرات بمحافظة وسط قطاع غزة.

 

وقد شارك في الدورة أكثر من 35 مشاركةً ومشاركاًً، ينشطون في 12مؤسسة مجتمعية تعمل في محافظة الوسطى، كما رحب عبد الله عثمان مدير التجمع الإعلامي في الوسطي، مقدماً عن أهداف التجمع و فكرة التجمع والخدمات التي يقدمها لأعضائه ومشاركة التجمع مع المؤسسات الأهلية في المحافظة والفعاليات التي يشارك بها التجمع مع الجميع.

 

وأوضح عثمان، أن الدورة بدأت في  31/5 – وحتى 4/6/2009، لمدة 5 أيام متواصلة، بواقع 20 ساعة تدريبية، ضمن سلسلة الدورات التدريبية في مجال حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي، والتي يخصصها المركز لنشيطات ونشطاء يعملون في المؤسسات المجتمعية في محافظة الوسطى.

 

ومن جانبه أوضح بسام الأقرع، مدير وحدة التدريب في المركز، أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها التي تنفذها الوحدة خلال هذا العام لنشطاء ونشيطات شبان، يعملون في المؤسسات المجتمعية، علماً بأن المركز ينظم سنوياً 5 دورات من هذا النوع تغطي محافظات قطاع غزة الخمس.

 

وبين الأقرع، أن البرنامج التدريبي للدورة يشتمل على عددٍ من الاتفاقات الدولية في مجال حقوق الإنسان هي: الشرعة الدولية لحقوق الإنسان بمكوناتها الثلاثة ( الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهدان الدوليان الخاصان بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحقوق المدنية والسياسية )، البروتوكول الاختياري الثاني الملحق بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية بهدف العمل على إلغاء عقوبة الإعدام، اتفاقية حقوق الطفل، اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، والنوع الاجتماعي، علاوة على موضوع سيادة حكم القانون واستقلال القضاء.

 

ويشرف على إدارة الجلسات التدريبية طاقم من المدربين المتخصصين من داخل المركز، تمثل في: شريف أبو نصار، المحامي في الوحدة القانونية، ماجدة شحادة، باحثة في وحدة المرأة، سمير حسنية، المحامي في وحدة المرأة، بسام الأقرع مدير وحدة التدريب، صلاح أبو حطب، الناشط المجتمعي، وخليل شاهين، مدير وحدة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في المركز الجلسات، حيث سادت روح المشاركة الفعالة والنقاش المثمر.     

 

 

 

انشر عبر