شريط الأخبار

أطفال غزة يتظاهرون قبالة معبر رفح لمطالبة أوباما بإنهاء الحصار

01:30 - 04 تموز / يونيو 2009

أطفال غزة يتظاهرون قبالة معبر رفح لمطالبة أوباما بإنهاء الحصار

فلسطين اليوم – غزة

 تظاهر عشرات الأطفال اليوم (الخميس)  قبالة معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة والأراضي المصرية، لمطالبة  الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يزور العاصمة المصرية القاهرة  بالضغط على إسرائيل من أجل رفع الحصار عن الفلسطينيين. 

وتمكن الأطفال من الدخول عبر بوابة معبر رفح من الجهة الفلسطينية ووصلوا إلى داخل المعبر قبالة البوابة المصرية بالتنسيق مع الأمن  الفلسطيني التابع للحكومة في غزة. 

ورفع الأطفال خلال التظاهرة -التي نظمتها اللجنة الحكومية لكسر  الحصار التابعة للحكومة المقالة في غزة - أعلام فلسطين ورددوا شعارات (يا أوباما يا أوباما أطفال غزة عاوزين العدالة). 

وحمل أطفال آخرون يافطات باللغتين الإنجليزية والعربية مثل "  أطفال غزة يستغيثون" و "كفاكم ظلما"، و"هل خطابك إشراقه أمل لأطفال  غزة". 

وقال رامي النيرب من منظمي التظاهرة  "جئنا لنوجه رسالة لأوباما ولنقول له كفاكم لقاءات عبثية وظلم لأطفالنا  ارفعوا الحصار عنا ". 

وقالت سحر أبو فول 9 أعوام، "إن أطفال فلسطين يريدون العيش  كأطفال العالم وأقول لأوباما ساعدنا على ذلك نحن لا يوجد لدينا لا  غذاء ولا دواء".  

ومن جانبها، طالبت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة الرئيس  الأمريكي الذي يزور المنطقة بأن يتبنى سياسات جديدة بخطوات عملية على الأرض لمواجهة ما وصفتها بـ"عربدة إسرائيل" وسياستها ضد الفلسطينيين. 

 

انشر عبر