شريط الأخبار

أوباما يؤكد للرئيس المصري التزام أميركا بالسلام في الشرق الأوسط

01:10 - 04 حزيران / يونيو 2009

أوباما يؤكد للرئيس المصري التزام أميركا بالسلام في الشرق الأوسط

فلسطين اليوم- وكالات

 اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم الخميس انه سيعمل "في اطار شراكة مع دول المنطقة لتحقيق تطلعاتها". وقال اوباما في تصريح مقتضب ادلى به للصحافيين في قصر القبة في العاصمة المصرية حيث كان يجلس الى جوار الرئيس المصري حسني مبارك "ان الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل في اطار شراكة مع دول المنطقة حتى تحقق جميع الشعوب تطلعاتها". واضاف الرئيس الاميركي انه ناقش مع مبارك "سبل السير قدما" في عملية السلام. وتابع: "انني اتطلع للعمل في الشهور والسنوات المقبلة لمواصلة الحديث مع الرئيس" المصري.

واضاف: "ابلغته وابلغكم جميعا تحيات الشعب الاميركي الى الشعب المصري".

 

وكان اوباما قد وصل الى القاهرة آتياً من الرياض في زيارة خاطفة يلقي خلالها خطاب مصالحة موجها الى المسلمين. وكان في استقبال اوباما في المطار وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ثم توجه موكبه الى قصر القبة حيث كان في استقباله الرئيس مبارك وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية. وعزف النشيدان الوطنيان المصري والأميركي، ثم توجه الرئيسان إلى داخل القصر تمهيدا لبدء المباحثات.

 

ومن المقرر أن يلقي اوباما خطابا مهماً يهدف إلى إطلاق علاقة جديدة بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامي. ولن يعرض أوباما خطة مفصلة لإنهاء الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين على الارجح، لكنه سيوجه رسالة مصالحة لطي صفحة عهد جورج بوش.

انشر عبر