شريط الأخبار

أنصار الأسرى تطالب بتشكيل لجنة دولية لإغلاق ملف الأسرى المرضى في سجون الاحتلال

12:39 - 04 حزيران / يونيو 2009

أنصار الأسرى تطالب بتشكيل لجنة دولية لإغلاق ملف الأسرى المرضى في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم- غزة

طالبت منظمة أنصار الأسرى اليوم الخميس، كافة الجهات الرسمية والأهلية والحقوقية بتشكيل لجنة دولية لإغلاق ملف الأسرى المرضى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

ودعت المنظمة في بيان لها، بمتابعة ملف المرضى في السجون الإسرائيلية والذي يقدر عددهم بالمئات ممن يحتاجون لعمليات جراحية مستعجلة أو من أمراض مزمنة كالسكري والقلب والضغط والفشل الكلوي وتحديداً الأسرى المصابون بمرض السرطان والبالغ عددهم 15 أسيراً لا يتلقوا العلاج اللازم والاهتمام الكافي ويصارعون الموت البطئ.

 

وشددت المنظمة على ضرورة، التحرك الفوري والعاجل لتقديم الرعاية الصحية اللازمة وتشكيل لجنة دولية للإطلاع على أحوال الأسرى المرضى لتقديم العلاج اللازم والسعي الجاد لإغلاق هذا الملف كلياً وإطلاق سراحهم ليكونوا بين أسرهم في الأيام والأعوام المتبقية لهم  ليجدوا الرعاية الكافية.

 

وتقدمت منظمة أنصار الأسرى بأحر التهاني للأسير المحرر فايز زيدات من الخليل على تحرره من سجون الاحتلال بعدما تقرر الإفراج عنه نتيجة لإصابته بمرض السرطان في الكبد والبنكرياس، قائلةً:" ففي الوقت الذي ننهئه وننهئ ذويه كنا نتمنى أن يتحرر في ظروف طبيعية ويعود سالما إلى ذويه".

انشر عبر