شريط الأخبار

الحملة الفلسطينية الدولية تستنكر استمرار القرصنة الاسرائيلي على صيادي قطاع غزة

12:11 - 04 حزيران / يونيو 2009

الحملة الفلسطينية الدولية تستنكر استمرار القرصنة الاسرائيلي على صيادي قطاع غزة

فلسطين اليوم- غزة

استنكرت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة في شبكة المنظمات الاهلية  بشدة استمرار عمليات القرصنة التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الصيادين الفلسطينين ومصادرة قوارب صيدهم .

 

وأشارت الحملة في بيان صحفي وصل فلسطين اليوم نسخة عنه الى اعتداء زوارق الاحتلال على مجموعة من قوارب الصيد على بعد اقل من ثلاثة اميال من شاطئ غزة واطلاق النار تجاهها ومحاصرة احد القوارب الذي يعود ملكيته للصياد عمر الهبيل واعتقال ستة صيادين كانوا على متنه واقتيادهم والقارب بالقوة  الى ميناء اسدود داخل الخط الاخضر .

 

وطالبت الحملة المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والانسانية بالتدخل العاجل والسريع والضغط على الاحتلال الاسرائيلي لاطلاق سراح الصيادين السته واعادة قوارب الصيد التي تحتجزها.

 

كما طالبت بضغط دولي على الاحتلال الاسرائيلي لوقف اعتداءاته بكافة اشكالها على الصيادين بما فيها السماح لهم بالصيد بكل حرية في مياة قطاع غزة الاقليمية.

 

من جهة أخرى  نظمت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار يوما طبيا مجانيا للصيادين وعائلاتهم بالتعاون مع جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية في مقر جمعية التوفيق للصيادين.

 

وتم خلال هذا اليوم الطبي وهو الاول الكشف الطبي وتقديم العلاج لاكثر من 130 صيادا وافراد اسرهم .

 

وثمن محمود العاصي رئيس جمعية التوفيق للصيد جهود الحملة الفلسطينية الدولية وجمعية الاغاثة الطبية في دعم الصيادين وخاصة تنظيم هذا اليوم الطبي الذي يستهدف الصيادين الذين باتوا يعانون من ظروف انسانية بالغة الصعوبة.

 

ودعا الى تنظيم المزيد من البرامج الهادفة الى تعزيز صمود الصيادين وتمسكهم بمهنتهم في مواجهة اعتداءات الاحتلال الاسيرائيلي المتواصله بحقهم.

 

من جهته قال منسق حملة التضامن مع الصيادين محفوظ الكباريتي أهمية استمرار الفعاليات التضامنية مع الصيادين لمواجهة التصعيد الاسرائيلي المستمر بحقهم وفرض قيود جائرة على ممارستهم مهنتهم بما في ذلك فرض مسافة لا تتجاوز الثلاثة أميال.

 

ودعا كافة حركات التضامن العربية والدولية ونقابات الصيادين في العالم من أجل تعزيز التضامن مع الصيادين الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال واعتداءاته.

 

انشر عبر