خبر الفلسطينية الدولية تستنكر استمرار القرصنة الإسرائيلي على صيادي قطاع غزة

الساعة 09:02 ص|04 يونيو 2009

الفلسطينية الدولية تستنكر استمرار القرصنة الإسرائيلي على صيادي قطاع غزة

فلسطين اليوم- غزة

استنكرت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة في شبكة المنظمات الأهلية اليوم الخميس، استمرار عمليات القرصنة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصيادين الفلسطينيين ومصادرة قوارب صيدهم.

 

وأشارت الحملة إلى اعتداء زوارق الاحتلال على مجموعة من قوارب الصيد على بعد أقل من ثلاثة أميال من شاطئ غزة وإطلاق النار تجاهها ومحاصرة أحد القوارب الذي يعود ملكيته للصياد عمر الهبيل واعتقال ستة صيادين كانوا على متنه واقتيادهم والقارب بالقوة إلى ميناء إسدود داخل أراضي الـ48.

 

وطالبت الحملة المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل والسريع والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح الصيادين الستة وإعادة قوارب الصيد التي تحتجزها.

 

كما دعت المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف اعتداءاته بكافة أشكالها على الصيادين بما فيها السماح لهم بالصيد بكل حرية في مياه قطاع غزة الإقليمية.

 

من جهة أخرى  نظمت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار يوما طبيا مجانيا للصيادين وعائلاتهم بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في مقر جمعية التوفيق للصيادين.

 

وتم خلال هذا اليوم الطبي وهو الأول الكشف الطبي وتقديم العلاج لأكثر من 130 صيادا وافراد اسرهم .

 

وثمن محمود العاصي رئيس جمعية التوفيق للصيد جهود الحملة الفلسطينية الدولية وجمعية الإغاثة الطبية في دعم الصيادين وخاصة تنظيم هذا اليوم الطبي الذي يستهدف الصيادين الذين باتوا يعانون من ظروف إنسانية بالغة الصعوبة.

 

ودعا إلى تنظيم المزيد من البرامج الهادفة إلى تعزيز صمود الصيادين وتمسكهم بمهنتهم في مواجهة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحقهم.

 

من جهته قال منسق حملة التضامن مع الصيادين محفوظ الكباريتي أهمية استمرار الفعاليات التضامنية مع الصيادين لمواجهة التصعيد الاسرائيلي المستمر بحقهم وفرض قيود جائرة على ممارستهم مهنتهم بما في ذلك فرض مسافة لا تتجاوز الثلاثة أميال.

 

ودعا كافة حركات التضامن العربية والدولية ونقابات الصيادين في العالم من أجل تعزيز التضامن مع الصيادين الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال واعتداءاته.